رسميًا... شطب اسم حلا شيحا من نقابة المهن التمثيلية ولا أمل في العودة


أعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن الموقف القانوني للنقابة الذي يقضي استبعاد الفنانة حلا شيحا من النقابة بعد تصريحاتها الأخيرة بعد كليب فيلم "مش أنا" للفنان تامر حسني.  

 

وكشف زكي أن حلا شُطبت من عضوية النقابة بعد اعتزالها الفن لمدة 11 عامًا، ومع عودتها الأخيرة تمت الموافقة على منحها تصريحًا مؤقتا لممارسة العمل الفني، مع وعد بعد إلحاح منها بإعادة قيدها، على حد تعبيره.  

 

حديث زكي جاء خلال مداخلته ضمن برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب الذي يعرض على قناة "MBC مصر" قائلًا: لا عودة للناس دي تاني ولا مكان لهم في النقابة، والسيدة صاحبة هذه الحادثة لا مكان لها في النقابة، وهي كلمتني بدل المرة 10، واحنا غلطنا لما قبلنا عودتها، وأنا أعتذر إني قبلت عودتها، ولا مكان لمن يفعل مثل هذه الأفعال بالنقابة، هي مش موجودة في النقابة، وكانت مشطوبة أساسًا من النقابة، وكنا نسير في إجراءات عودتها".  

 

وأضاف أشرف زكي: "الناس اللي عاوزين يرجعونا مليون سنة لورا يروحوا يشوفوا حالهم، والفن والموهبة والمهنة العظيمة اللي بنشتغلها متهونش علينا ولا تستحق مننا أننا نعمل فيها كدة، وأنا مرة سألت الشيخ الشعراوي هل الفن حرام؟ فرد عليا فيما معناه إن الفن رسالة".  

 

 وكان مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية قد علّق على تصريحات حلا في بيان شديد اللهجة، معتبرًا أن هذا يعد تشويهًا للفن والإبداع الذي يعد أحد مؤشرات التطور الثقافي في المجتمعات المتحضرة، معلنًا رفضه التام لكل محاولات العودة للوراء لنشر معتقدات التيار الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود سواء عبر صفحات الوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن، بحسب ما ورد في بيان المجلس.  

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب