تعطير الشعر قبل العيد بوصفات غير مكلفة من مطبخك

تعد رائحة الشعر الكريهة من اكثر المشاكل التي تزعج المرأة وخاصة ان كانت متزوجة فتسبب لها الإحراج امام زوجها وغالبا ما تحدث هذة الرائحة إلا في الشعر الدهني  واذا كنت تعانين من ذات المشكلة  سوف نخبركِ من خلال السطور التالية الحلول التي تساهم في تعطير الشعر. 

 


صودا الخبز


تساعد صودا الخبز في  الحفاظ على توازن درجة الحموضة في فروة رأسك و تساعد صودا الخبز أيضًا في إزالة الرائحة الكريهة من شعرك .

المكونات:

1 ملعقة كبيرة صودا الخبز + ماء

 الطريقة: 

أضيفي الماء إلى صودا الخبز و يجب أن تكون كمية الماء ثلاثة أضعاف كمية صودا الخبز وقومي بالخلط جيدا للحصول علي خليط متجانس ثم ضعيه علي الشعر لمدة خمس دقائق ثم قومي بغسل الشعر جيدا تكرر مره واحده أسبوعياً.

 

 

 عصير طماطم


تحتوي الطماطم على الفيتامينات والمعادن وتحتوي أيضاً علي خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في مكافحة تساقط الشعر و ترطيب الشعر وجعله أكثر نعومة وتساعد في الحصول على رائحة عطرة للشعر.
 
 المكونات:

عصير1 طماطم .

الطريقة:

ضعي العصير على فروة الرأس مع التدليك  لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل الشعر جيدا و يمكنك أيضًا خلط الماء مع عصير الطماطم يكرر مرتين أسبوعياً.

 

ماء الورد
 

يساعد ماء الورد على تهدئة فروة الرأس المتهيجة ويساعد أيضًا في الحفاظ على توازن درجة الحموضة فهو  يقلل من دهنية فروة رأسك ويعيد لمعانها ويضفي رائحة مهدئة لشعرك .

 المكونات:

ماء الورد 

الطريقة:

قومي برش كمية مناسبة من ماء الورد على شعرك قبل خروجك من المنزل تكرر يومياً.

 

 

عصير الليمون

 الليمون يحتوى على الخصائص المضادة التي تحارب البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة كما أنه يضفي رائحة عطره لشعرك.
 

 المكونات:

عصير 1 ليمون 
 

الطريقة

ضعي قطنة نظيفة في عصير الليمون وضعيها على شعرك مع التدليك  لمدة 10دقائق ثم اغسلي الشعر بالشامبو الخاص بكِ يكرر مره واحده أسبوعياً.

إقرئي أيضا

قناع سحري لتنعيم الشعر الجاف وخلطة لتنظيف فروة الرأس

وصفات بديلة لمثبت الشعر

فوائد ماء الورد للشعر


 

أضف تعليقا