خلطات لتبييض البشرة بسرعه قبل العيد

كثيرات هن السيدات اللواتي يرغبن بـ تفتيح البشرة وجعلها أكثر بياضاً قبل العيد. وهناك العديد من الخلطات المكونة من مواد طبيعية، تحوّل بشرتك السمراء الى بيضاء ناصعة، لتتألقي جمالاً في عيد الأضحى.

تحتوي هذه الماسكات على  مكونات تحافظ على جمال البشرة  وتعمل على تفتيحها، كما تكافح البكتيريا والفطريات والميكروبات التي تصيب البشرة.

 اعتمدي هذه الخلطات للعيد لتبييض البشرة بسرعة قبل عيد الاضحى.

 

خلطة البندورة والشوفان

اخلطي ملعقة صغيرة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من عصير البندورة، وأضيفي إلى الخليط ملعقة صغيرة من اللبن مع التحريك جيداً. طبّقي الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، شطّفي جسمك بالمياه الباردة.

طبقي هذه الخلطة مرة أسبوعياً لمدة شهر.

 

خلطة قشور البرتقال واللبن

في الخلاط الكهربائي، اطحني نصف كوب من قشور البرتقال المجففة الى أن تصبح على شكل بودرة. من ثم اخلطي، في وعاء، ملعقة كبيرة من بودرة قشر البرتقال مع ملعقة كبيرة من اللبن الطازج الى أن تحصلي على عجينة لينة وطرية. طبّقي العجينة على بشرتك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي جسمك بالمياه الدافئة.

كرّري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للوصول الى مبتغاك.

 

 

خلطة الحليب وعصير الليمون

 

اخلطي ملعقة كبيرة من كل من الحليب وعصير الليمون والعسل الى أن يتماسك الخليط. من ثم طبّقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها استحمي بالمياه الفاترة.

كرري هذه الخلطة مرة أسبوعياً الى أن تحصلي على النتيجة المرجوة.

 

 خلطة الألويفيرا

 

 اقطعي ورقة ألوفيرا وقومي باستخراج الجيل السميك منها وطبّقيه على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة. من ثم شطفي بشرتك جيداً بالمياه الفاترة.

 كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً وستصبح بشرتك بيضاء.

 

ماسك الأرز وحبة البركة

ضعي كوباً من الماء في وعاء على النار حتى الغليان، من ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الأرز المصري المطحون وحركي الخليط الى أن يصبح شبيهاً بالكريمة، بعدها أضيفي ملعقة كبيرة من حبة البركة المطحونة واستمري في التحريك حتى يتحول لون الخليط الى رمادي، عندها ارفعي الإناء عن النار واحتفظي بالماسك الذي حصلت عليه.

إغسلي وجهك بالماء الساخن أولاً لتفتيح مسام بشرتك حتى يسهل امتصاصها للماسك، من ثم ادهني الماسك على وجهك بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها اغسلي وجهك وشطفيه جيدأ بالماء، ثم جفّفيه بفوطة قطنية ناعمة.

 

 

ماسك الأرز والبرتقال

 

اخلطي جيداً ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مع عصير نصف برتقالة، من ثم ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها إغسلي بشرتك بالمياه الدافئة.

 

اقرئي أيضاً:ماسكات تفتيح البشرة في الصيف

 

ماسك الأرز والعسل

 

 

امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الأرز المطحون وعصير نصف برتقالة وعصير نصف ليمونة، ثم ضعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلي وجهك وشطفيه جيداً بالماء الفاتر.

أضف تعليقا