منظف الوجه الفعال قبل العيد

 

واحدة من أهم خطوات العناية بالبشرة قبل العيد هي التنظيف الجيد، لأن تراكم الشوائب يسبب جميع مشاكل البشرة. عند الحديث عن التنظيف عادة ما نميل إلى شراء المنظف المتوفر في الأسواق، لكن الأفضل دائمًا هو الاعتماد على بدائل طبيعية تنقي البشرة وترطبها. 


من أقوى منظفات البشرة مزيج الشوفان و الورد، فهو لا يعد وسيلة لتنظيف البشرة من الخارج بينما تنقي البشرة من الداخل ويزيل طبقة الجلد الميت. 

 

اقرئي أيضا : مقشر بالأفوكادو والشوفان لحماية البشرة في الصيف

 

 

فوائد منظف الورد و الشوفان: 

 

 

 

1- بتلات الورد : 

 

تحتوي بتلات الورد خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في علاج حب الشباب. كما أنها تعمل على توحيد لون البشرة . بتلات الورد تجعل البشرة ناعمة وسلسة ونقية، كما أنها ترطب البشرة وتعالج البقع الجافة وتقضي على قشور الجلد.


 

2- الشوفان:

 

 

 

يساعد الشوفان في امتصاص الزيوت الزائدة من الجلد. فهو منظف طبيعي ويعمل أيضًا كمقشر وبالتالي يزيل خلايا الجلد الميتة. يمكن أن يزيل الأوساخ والزيوت من المسام ويجعل البشرة تبدو أكثر نقاءًا. الاستخدام المنتظم للشوفان على الجلد يقلل من ظهور المسام ويعالج احتقان الجلد.

الشوفان يحتوي على السكريات التي تساعد في علاج البشرة الجافة والمتقشرة. يشتهر الشوفان بخصائصه التي تعمل على تفتيح البشرة ، وبالتالي فإن هذا المنظف يعمل على توحيد لون البشرة . يمكن للشوفان القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب  وتعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم.

 

3- خشب الصندل الأحمر : 

 

يساعد مسحوق خشب الصندل الأحمر في إزالة البثور حيث يساعد في اعادة توازن إفراز الزيت. عند استخدام مسحوق خشب الصندل الأحمر بانتظام فإنه يساعد في اختفاء ندبات حب الشباب والتصبغ ويقشر الجلد ويزيل الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة.

 

طريقة تحضير منظف الورد و الشوفان: 

 

خذي ملعقة كبيرة من مسحوق بتلات الورد وأضف نصف ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل الأحمر وملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان إليها. امزجي كل شيء جيدًا وخزنيه في وعاء محكم الغلق.

 

 

طريقة الاستعمال 

الخطوة 1:
خذ كمية مناسبة من مسحوق المطهر ؛ يفضل نصف ملعقة كبيرة.
منظف الوجه المغذي بالورد والشوفان في اليد
 
الخطوة 2:
أضف كمية مناسبة من العسل لعمل عجينة ناعمة بقوام رقيق.

الخطوة 3:
ضعي هذا المنظف على بشرتكِ ودلكي بحركة دائرية. اتركيه لمدة دقيقتين. 

الخطوة 4: 

اشطفيه بالماء الفاتر إلى الماء العادي.

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة