مقشر الزنجبيل لبشرة صافية تماماً

 

 

التقشر خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة، لأن تراكم  خلايا الجلد الميتة هو السبب الرئيس لبهتان البشرة واسمرارها، كما ان الشوائب التي تصيب الجلد وتسبب ظهور البقع الداكنة. كل هذه المشكلات تختفي بمجرد استخدام مقشر جيد. وهنا نستعرض معكِ مقشر الزنجبيل والسكر الذي لا يزيل الاسمرار فحسب بينما ينقي البشرة من أي مشكلات تفسد مظهرك. 

 

اقرئي أيضا : مقشر زيت جوز الهند مع الزنجبيل لتنعيم الجسم

 


المكونات وفوائدها:

 

١- السكر

 

 

 

 

السكر مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك ، والذي يعتبر من أفضل أحماض ألفا هيدروكسيل. كما أنه يساعد في التقشير الجلد ليمنحك بشرة صافية. توفر المقشرات التي تحتوي على السكر ترطيبًا للبشرة أيضًا. يعمل السكر كمقشر فيزيائي وكيميائي ويجعل البشرة أكثر نعومة وإشراقًا لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة بشكل فعال ، وبالتالي يمنع انسداد المسام. كما أنه يصقل البشرة ويجعلها أكثر إشراقًا في وقت قصير.

 

٢- زيت جوز الهند:

 

 

 

 

جوز الهند مغذي للبشرة الجافة. يتغلغل بعمق في المسام ويوفر الترطيب من الداخل. وبالتالي ، فإن زيت جوز الهند يعالج الجلد المتقشر والجاف. يعمل زيت جوز الهند أيضا كمنظف لطيف لأنه يقضي على الأتربة والشوائب العالقة بالجلد. يعمل زيت جوز الهند على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة.
 

 

٣- الزنجبيل:

 

 

 

يحتوي الزنجبيل على حوالي 40 مركب من مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين والحفاظ على صحة الجلد. تعمل مضادات الأكسدة على تحييد الجذور الحرة المسؤولة عن تلف الجلد. تعمل مضادات الأكسدة أيضًا على تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد. كما أنها تقلل من ظهور الندبات والعيوب . عند استخدام الزنجبيل موضعيًا ، فإنه يحسن البشرة ويقلل حجم المسام أيضًا. عند استخدام الزنجبيل كعامل مقشر ، فإنه يزيل الأوساخ والزيوت الزائدة والسموم من الجلد. وبالتالي ، يساعد الزنجبيل في جعل البشرة ناعمة ومتألقة ومتجانسة اللون. 

 

كيفية تحضير المقشر: 

 

خذي نصف كوب من السكر سواء الأبيض أو البني. إذا كنتي تنوين استخدام هذا المقشر على وجهك ، فقومي بطحن السكر أولا. 

أضيفي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند إلى السكر حتى يمتزجا جيدا. 
أضيفي ملعقة كبيرة مليئة بالزنجبيل المبشور إلى مزيج السكر وزيت جوز الهند.
 تخلط جميع المكونات جيدا.

 

 

كيفية الاستخدام:

خذي بعض المقشر في يدك ودلكي بشرتك به بحركة دائرية. افركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء.

مثل أي مقشر آخر للجسم ، فإنه يزيل خلايا الجلد الميتة ، مما يجعل البشرة صافية ومشرقة. كما أنه يساعد في التخلص من الجلد الجاف والمتقشر بشكل فعال. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل على تجديد شباب البشرة. يعمل هذا المقشر على توحيد لون البشرة ويساعد في علاج الندبات أيضًا. 

 

 


 

أضف تعليقا