طريقة تفتيح الشفايف الداكنة في الصيف

تتعرض الشفاه للاسمرار وتُعد مشكلة شائعة خصوصاً في فصل الصيف. فالتعرض لأشعة الشمس الضارة، والإهمال في رعاية الشفاه يؤدي إلى التصبغ خاصة أن أغلب السيدات لا يدركن أن هذه المنطقة ربما تكون أكثر حساسية من بشرة الوجه نفسها. بعيداً عن استخدام مقشر الشفاه المُكلف وعمليات التقشير، تُقدم لك "الجميلة"، وصفات سريعة المفعول لتفتيح لون شفاهك لتتمتعي بإطلالة ملفتة وإبتسامة مميزة.

 

طريقة تفتيح الشفايف الداكنة في الصيف بخلطات طبيعية

 

وصفة النشا لتفتيح الشفايف الداكنة

يمكنكِ الاعتماد على وصفة النشا، فهي من أفضل وصفات تفتيح البشرة بشكل عام، والشفاه بشكل خاص، كما أنَّ طريقة تطبيقها بسيطة ولا تحتاج سوى النشا والماء.
المكوّنات:

  • ملعقة صغيرة من النشا.
  • ملعقتان من الماء الدافئ.

طريقة التحضير والإستخدام:
يُمزج النشا مع الماء الدافئ؛ حتى يصبح خليطاً يشبه الكريم، ويترك جانباً حتى يهدأ، ويمكن تطبيقه على الشفاه، ثم يوزع جيداً على كل الجوانب، ويترك حتى يجف تماماً، ثم يُقشر برفق باستخدام منشفة قطنية مبللة بالماء الدافئ. ولمزيد من الفاعلية يُنصح باستكمال إزالتها باستخدام قشر الليمون، لاحتوائه على كمية وفيرة من فيتامين سي، الذي يساعد بشكل مباشر على تفتيح الشفاه. يمكن تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعياً، مع ضرورة ترطيب الشفاه، وتطبيق كريم واقٍ من أشعة الشمس، حتى في فصل الشتاء.

وصفة التوت وزيت اللوز لتفتيح الشفايف الداكنة

ستدهشين بالنتيجة، والتخلص من الاسمرار في شفاهك نهائياً؛ لغنى هذه الوصفة بمضادات الأكسدة المتوفرة في التوت وزيت اللوز، الذي يساعد على تفتيحها لدرجات، دون الحاجة إلى مكونات صناعية، والحصول على شفاه وردية تبهر كل من حولك.
المكوّنات:

  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • نصف ملعقة من زيت اللوز.
  • ملعقة من السكر البني.
  • ثمرة توت بري مهروسة.

طريقة التحضير والإستخدام:
امزجي المكوّنات في برطمان زجاجي نظيف، وقومي بتوزيعها برفق على منطقة الشفايف، مع تدليكها برفق حوالي 5 دقائق وتركها لفترة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم قومي بغسل شفاهك بالطريقة التقليدية، ويمكنك تجربة تلك الوصفة يومياً.
 

اقرئي أيضاً:

العسل أو زيت جوز الهند لترطيب وتنعيم الشفاه

طريقة تكبير وتوريد الشفاه بالقرفة 

تفتيح وتوريد الشفاه بالشوفان والسكر

أضف تعليقا