بعد الولادة... حيل في المكياج تعيد الاشراق للبشرة

بعد وضع مولودكِ الجديد، أنتِب حاجة إلى بعض العلاجات المنزليّة اللّطيفة التي تعيد البريق والرونق إلى بشرتكِ المتعبة والتي تشجّعكِ على استقبال ضيوفكِ وأصدقائكِ والنظر بثقة في عينيّ زوجكِ.

1-  تخلّصي من مظهر البشرة المرهقة والباهتة التي يشوبها الشحوب وذلك من خلال تقشيرها أثناء الاستحمام بمقشّر لطيف غنيّ بالفيتامين C.مدّدي خطوات التقشير إلى أسفل الرقبة لغرض التخلّص من كلّ الخلايا الميتة العالقة على السطح، ثمّ رطّبي البشرة بعد تجفيفها بطريقة التربيت بكريم مغذٍّ غنيّ بفيتامين EوC لإضفاء البهاء والإشراقة عليها.

2-  إذا احتجتِ لمزيد من التظليل، يمكنكِ تجربة كريمات البي بي والسي سي التي ترطّب البشرة بعمق وتغذّيها وتؤمّن لها تغطية طبيعيّة خفيفة وفائقة خالية من العيوب لتبدو أكثر نضارة وتناغماً.

3-  أضفي مزيداً من الإشراقة على وجنتيكِ بنثر القليل من بودرة الخدود الورديّة الغنيّة بالمعادن اللّطيفة. لا تستخدمي ماركات التجميل الرخيصة الثمن خاصّة في هذه الفترة لأنّ بشرتكِ لا تزال حسّاسة وبحاجة إلى مزيد من الدعم والفيتامينات لتستعيد بريقها وصحّتها بعد 9 أشهر من الإجهاد والتعب.

4-  تغلّبي على العيون المرهقة والمنتفخة وذلك بتخصيص علاجات جيّدة للمنطقة حول العينين، جرّبي جل الصبّار البارد المنعش أو مكعّبات الثلج التي تنشط المنطقة حول العينين. استعيني بالكونسيلر الجيّد لتظليل التعب حول العينين ولاتفركي المنطقة بعنف بل كوني لطيفة جدّاً معها. لا تكثري من ألوان الظلال والماسكارا الكثيفة وبدلاً من ذلك استعيني بالمعقصلتقويس الرموش ومنحها مظهراً جميلاً.

5- لإزالة العلامات غير المرغوب فيها ضعي كريم خافي العيوبعلى المنطقة التي تظهر عليها الكدمات مستخدمة فرشاة ماكياج العيون القاسية، ثمّ امزجيها جيّداً عند الأطراف لمظهر طبيعيّ. بعد ذلك ضعي بودرة فاتحة اللّون لتثبيت كريم خافي العيوب.

6- ضعي الألوان الفاتحة والنيود على كامل البشرة والعينين لجمال هادىء ونضر. ولكي تبدو العيون أكثر صحّة وجمالاً، استخدمي محدّد العيون الأبيضداخل الجفن الأسفل لكلّ عين، كما يمكنكِ وضع أيّ لون محدّد للعيون، كاللّون البنيّ البرونزيّأو الذهبيّ عند الزوايا الخارجيّة لكلّ عين.

7- للحصول على مظهر بشرة مشرقة، استعملي مستحضراً لامعاً برونزيّاً على كلّ من الجبين، الجفون، الخدود والذقن.

8- إذا كنتِ تعانين من احتباس المياه وترغبين بمظهر منحوت أكثر لبشرة وجهكِ ورقبتكِ،تجنّبي استخدام كريم الأساس والبودرة الداكنة، ستظهر كالقناع على الوجه. يفضّل استخدام مستحضرات التسمير غير اللّامعة، واحرصي على اختيار لون أغمق بنصف درجة أو درجة واحدة فقط من لون البشرة. ضعي المستحضر على الصدغين، الوجنتين وعلى خطّ الفكّين، حيث تساعد هذه الطريقة على تحديد الوجه وإخفاء الانتفاخات الظاهرة عليه.

9- اختاري ألواناً هادئة لشفتيكِ، كتدرّجات اللّون الزهريّ، البيج والخوخيّ لشفتين منتعشتين ومرطّبتين.

10- اهتمّي أيضاً بجمال حاجبيكِ في هذه الفترة كي يبدوان مهذّبين، أنيقين ومكمّلين لجمال عينيكِ. 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج