طرق لفك تشابك الشعر بسرعة

 

التعامل مع الشعر المتشابك يصاحبه كثير من الألم والملل، لاسيما  لهؤلاء الذين لديهم شعر طويل وناعم وكثيف لأنهم أكثر عرضة للتشابك في شعرهم. نعلم أنه ليس من السهل التخلص من العقد دون تحمل الكثير من الألم وقضاء الكثير من الوقت. يمكن أن يؤدي التشابك إلى تكسر الشعر وتساقطه أيضًا. 

 

فيما يلي بعض النصائح والحيل التي قد تجديها مفيدة في فك تشابك الشعر

 

اقرئي أيضا : طرق لفك تشابك الشعر المجعد بسهولة

 

1. البلسم 

 

 

إنه أفضل صديق لكِ. إذا كنتِ تعانين مع شعر معقود أو متشابك، فلا يوجد شيء يعمل بسلاسة وفعالية مثل بلسم جيد يترك على الشعر. ضعيه بشكل متفرق على شعركِ واتركيه لبضع دقائق ثم مشطي شعركِ كالمعتاد. يمنع ذلك أيضًا تشابك المزيد من العقد في شعرك. 

 

2. السيروم

 

إذا لم يكن لديكِ بلسم أو “لييف إن” فيمكن أن يكون السيروم هو البديل الجيد لفك تشابك الشعر،  تكمن الفكرة في توفير تغذية فورية للشعر حتى يمكن فتح التشابك الموجود بالفعل. 

 

3. زيوت الشعر

 

 

 

إذا كان شعركِ معقودًا بشدة ، فستحتاجين إلى شيء أكثر ترطيبًا من البلسم الذي يترك على الشعر أو سيروم الشعر. ضعي بعض الزيت العطري واتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة. لفي شعرك بمنشفة ساخنة للسماح للزيت بالتغلغل بعمق. مشطي شعركِ كالمعتاد واغسليه بشامبو لطيف .
 

4. فرشاة لفك التشابك أو مشط ذو أسنان واسعة

عندما يكون لديكِ الكثير من العقد ، فإن الفرشاة العادية أو المشط لن يؤدي المهمة، سوف تحتاجي إلى استخدام إما مشط ذو أسنان واسعة أو فرشاة لفك التشابك. 

 

5. البدء من النهايات والتحرك إلى الأعلى

 

يوصى بشدة أن تبدأي في تمشيط شعركِ من الأطراف ثم تحركي تدريجياً لأعلى باتجاه الجذور. هذه هي الطريقة الأكثر فعالية لفك تشابك شعركِ.

 

6. تقسيم الشعر

 

المفتاح لفك تشابك شعرك بسرعة هو تقسيمه إلى 2-3 أقسام على الأقل والعمل على جزء واحد فقط في كل مرة.

 

7. استخدمي أصابعكِ

 

في بعض الأحيان تجدي عقدة كبيرة في شعركِ. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى استخدام أصابعكِ لفك تشابك العقد برفق. هذه هي الطريقة الأكثر فعالية كما أنها غير مؤلمة للتعامل مع العقد الكبيرة جدًا أو الدقيقة جدًا.
 

8. رذاذ فك التشابك:

 

 

 

 

إذا كان شعركِ متشابكًا كثيرًا ، فإن الاستثمار في رذاذ جيد لفك تشابكه أمر لا بد منه. قومي برش هذا المنتج بحرية على شعركِ كلما لزم الأمر وفك تشابك شعركِ بسهولة.
 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر