قناع الشعر المعجزة بالسدر

السدر هو نبات طبيعي معروف لدى الحضارات القديمة، كما  يستخدم مسحوق لحاء السدر في تقاليد الايورفيدا. بالإضافة إلى ذلك يعد مسحوق السدر من المواد الطبيعية المجربة في روتين العناية بالشعر. 

 

 

يحتوي السدر على الكثير من الفوائد، فهو غني بمكون نباتي ممتاز ينظف فروة الرأس لغسل الشعر. لذلك يمكن أن يحل محل الشامبو. مسحوق السدر يجعل الشعر ناعماً دون الحاجة بالضرورة إلى استخدام بلسم أو ماسك للشعر. 

 

اقرئي أيضا : قناع السدر الحامي من تجاعيد البشرة

 

 

بودرة ا السدر فعالة جدًا لفروة الرأس الحساسة و يساعد في محاربة قشرة الرأس وزيادة كثافة الشعر كما انه يمنحك لون شعر غنيًا ولامعًا. 

من ناحية أخرى،  مسحوق السدر مفيدًا أيضًا لمشاكل الجلد مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما؛ علاوة على ذلك ، فهو يهدئ ويلطف الحكة.

 

 

 

هل قناع السدر مناسب لأي نوع من الشعر؟ 

تعمل بودرة سدر على جميع أنواع الشعر ، لكنها موصى بها بشكل خاص لعلاج قشرة الشعر والشعر الملون والشعر ذو فروة الرأس الحساسة.  لتقليل حكة فروة الرأس والتهيج ، يعتبر مسحوق السدر مثاليًا. 

غسل الشعر بهذه البودرة ثم ترك القناع على الشعر المبلل يساعد على تعزيز نمو الشعر. يستخدم هذا المسحوق كقناع للشعر أو كشامبو، ولكن أيضًا يمكن مزجه مع  مساحيق نباتية أخرى (مسحوق إكليل الجبل ، ومسحوق املا ) أو مع مساحيق التلوين مثل الحناء لإصلاح اللون ومنعها من البهتان لا تتنكر. 

 

نصائح لاستخدام مسحوق السدر الطبيعي: 

 

 

- اخلطي مسحوق السدر بالماء الساخن ، مع إمكانية إضافة مساحيق نباتية أخرى للعناية بالشعر أو زيوت نباتية أو مكونات تجميلية فعالة ، ثم ضعيه على الشعر المبلل واتركيه لعدة ساعات قبل الشطف 


قناع السدر : 

 

المكونات 

٣ ملاعق من مسحوق السدر 
٢ ملعقة من الزبادي 
٢ ملعقة من زيت جوز الهند الذائب

 

 

الطريقة: 

- اولا يذاب زيت جوز الهند داخل الميكروويف بشرط عدم تسخينه حتى الغليان. 
- يخلط الزبادي مع مسحوق السدر حتى يتحول المزيج إلى عجينة متماسكة 
-يضاف الزيت تدريجيا، بشرط الا يصبح المزيج سائلا 
- يطبق المزيج على شعر مبلل ويترك ٣٠ دقيقة ثم يغسل الشعر جيدا.  
- يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعيا

 

 

 

 

أضف تعليقا