كيفية العناية بالأسنان بعد تركيب الزيركون

 

إبتسامة ساحرة تعادلها أسنان ناصعة البياض، وهذا الأمر مطلب تسعى له جميع النساء دون استثناء، بل بات مطلباً للرجال أيضاً، يحققه عالم تجميل الأسنان بـ ابتسامة هوليوود بالقشور الخزفية أو ما يعرف بالفينير  Veneerوالتي هي كناية عن طبقة رقيقة مصنوعة من مادة الزيركون.

 

 


"الجميلة نت" التقت طبيب الأسنان في مجمع المهيدب الطبي الدكتور "عبد الرحمن صدقي" ليوضح لقارئات "الجميلة نت" هذه التقنية وما يليها، ويسلط الضوء عما إذا كانت هذه القشور الخزفية سبباً لرائحة الفم الكريهة وكيف يتم علاج هذه الرائحة. 

 


•    ما هي أسباب رائحة الفم عند تركيب الفينير ؟
- عدم الاهتمام بنظافة العدسات والتركيب.  نجد أن الكثير بعد تركيب الفينيرز يتوقفون عن تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، باعتبارها "تركيبة"، لا يتغير لونها أو شكلها، لذا لا تحتاج إلى تنظيف.
- عدم تركيب العدسات بالطريقة الصحيحة، ما يؤدي إلى وجود ثغرات بين التركيبة والأسنان أو اللثة، وهذا يساعد على تجمع بقايا الأكل والبكتيريا، فيسبب رائحة كريهة في الفم.


-  اللثة واندماجها مع العدسة أو التركيبة. عدم وضع العدسة أو التركيبة عند الحد الصحيح للثة يتسبب بوجود جيب بين اللثة والتركيبة، وهذا يساعد على تجمع بقايا الطعام والبكتيريا، ما يسبب التهاب، تورك واحمرار اللثة، وبالتالي رائحة كريهة بالفم.
- تكوّن الجير. عدم الانتظام في تنظيف الأسنان يتسبب بتكون الجير في حدود اللثة مع التركيبة أو القشور. والجير أحد الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة. 
-  نظافة الأسنان كاملة من التسوس والفجوات الكبيرة التي تكون قد وصلت إلى عصب السن. الزيركون يكون على هيئة قشور أو عدسات، يغطي ويحمي الطبقة الخارجية من السن، وليس جميع جهاته، لذلك تكون الجهات الأخرى معرضة للتسوس ولتراكم البكتيريا فيها، إذا لم يتم الاعتناء بنظافتها بدقة وبطريقة صحيحة، وهذا يسبب رائحة كريهة في الفم.


•    كيف يتم تجنب رائحة الفم؟


-  تنظيف التركيبات وتلميعها في عيادة الأسنان كل 6 شهور بشكل روتيني. 
-  تركيب العدسات، القشور والجسور بطريقة صحيحة لتفادي أي ثغرات. وفي حال وجود أي خلل فيها، يجب تغييرها فوراً. 
- تحضير السن للتركيبات بالطريقة الصحيحة على حدود اللثة.  وعند حدوث أي مشكلة فيها، يجب إعادة تحضير الأسنان بالشكل الصحيح.

 

اقرئي أيضاً:طبيب التجميل وزراعة الاسنان غياث ابراهيم يتحدث عن فوائد ومضار الفينير وابتسامة هوليوود

 

 


-  تنظيف الجير بانتظام، حتى بوجود العدسات والتركيبات. 
-  الاهتمام بنظافة الأسنان في المنزل باستخدام المعجون والفرشاة وخيط الأسنان وتفريش الأسنان من جميع الجهات، لتفادي وجود أي مجال لتسوس الأسنان.
 
 

أضف تعليقا