خلطات الجلسرين لتنعيم الشعر 

 

الجلسرين عنصر ممتاز في منتجات العناية بالبشرة والشعر. كما أنه يستخدم على نطاق واسع في الشامبو، والبلسم، والصابون، ومستحضرات الجسم. 
 

الجلسرين هو مرطب رائع للبشرة والشعر والجسم أنه يحبس الرطوبة داخل المسام، كما أن  الجلسرين يرطب فروة الرأس ويعزز صحة الشعر.

 

اقرئي أيضا : الجلسرين والفازلين لشعر ناعم كالحرير

 

فوائد الجلسرين للشعر: 

 

 

 

1. يحتفظ بالرطوبة: يحتاج الشعر إلى الرطوبة مثل الجلد ، كما أن الجلسرين يرطب الشعر وفروة الرأس. ينعم الشعر  عن طريق سحب الرطوبة من الجو إلى الشعر.

2. يعزز طول الشعر: بما أن الجلسرين يرطب الشعر بشكل كافٍ، فإنه يمنع التكسر ويجعل شعرك ينمو أسرع. 

3. علاج حكة فروة الرأس: في فصل الشتاء، تكون فروة الرأس عرضة للجفاف مما يؤدي إلى الحكة. يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم للجلسرين في علاج الجفاف وحكة فروة الرأس.
4. يمنع قشرة الرأس: قشرة الرأس مشكلة شائعة ويمكن علاجها بسهولة عن طريق تنظيف وترطيب الشعر. يمكنك استخدام قناع الجلسرين للشعر (الوصفة الموضحة أدناه) للوقاية من قشرة الرأس أو للتخلص منها نهائيًا. 

5. يمنع تقصف الأطراف: يمكن أن يؤدي استخدام رذاذ الشعر الذي يحتوي على الجلسرين يوميًا إلى تحسين حالة الأطراف المتقصفة. استخدمي رذاذ الجلسرين بعد غسل الشعر لتغذية الشعر.

6. يحافظ على الشعر المجعد: يحتاج الشعر المجعد إلى جرعة إضافية من الرطوبة مقارنة بالشعر الأملس ، ويمكن لماسك الجلسرين أن يساعد في الحفاظ على انقسام الأطراف . 


 

خلطات الجلسرين لترطيب الشعر:

 

1. بخاخ الجلسرين للشعر:

 

 

 

 لصنع بخاخ الشعر هذا، ستحتاجي إلى زجاجة بخاخة وماء مقطر وماء الورد وبضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك (اختياري) والأهم من ذلك الجلسرين. 
املأي ربع الحاوية بالماء المقطر ، أضف 1/2 كوب من ماء الورد ، أضف 2-3 قطرات من الزيت العطري ، يمكنك استخدام الورد / البرتقال / اللافندر . أضف ِ2 ملاعق كبيرة من الجلسرين ورجي جيدا. استخدمي كمية صغيرة من هذا المزيج على الشعر الرطب ومشطيه. هذه الطريقة تغذي الشعر الجاف والمتقصف. إذا كانت فروة رأسك دهنية ، استخدميها فقط على الشعر والأطراف.

 

2. ماسك البيض الجلسرين للشعر: 

 

المكونات: 

بيضة كاملة 
ملعقة عسل 
ملعقة كبيرة من الجلسرين

 

 

 

الطريقة:

ستحتاجين إلى بيضة مخفوقة وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الجلسرين. اخلطي جميع المكونات واستخدمي فرشاة الشعر ضعيها بالتساوي على الشعر. اغسليه باستخدام الشامبو والبلسم بعد 30 دقيقة.

 

3. الجلسرين و البلسم: 

 

ببساطة أضيفي 20 مل من الجلسرين في 100 مل من زجاجة البلسم. رجي الزجاجة لخلطها معًا. استخدمي البلسم كالمعتاد. انتظري  لمدة 3-4 دقائق على الأقل قبل شطف البلسم لترطيب الشعر بشكل فعال.

 

 

 

4. ماسك الجلسرين والعسل: 

 

اخلطي كميات متساوية من العسل والجلسرين. ضعيه بالتساوي باستخدام فرشاة الشعر. اشطفيه بالماء البارد بعد 30 دقيقة. وتمتعي بشعر ناعم.

 

5. الجلسرين مع جل الصبار:

 

المكونات:

ملعقة كبيرة من الجلسرين 
ملعقتان من جل الصبار 

 

 

الطريقة:

 هذه طريقة أخرى لاستخدام الجلسرين لعلاج شعرك. امزجي ملعقة كبيرة من الجلسرين مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وقومي بتدليك فروة رأسك برفق لمدة 3-4 دقائق. يغسل بالماء الفاتر.هذا المزيج  سيمنع تساقط الشعر ويزيد حجمه.
 

 

 

أضف تعليقا