صبغت شعري وطلع غامق كيف افتح اللون؟

يكمن جمال صبغة الشعر في أنه يمكنك مؤقتاً تغيير جزء أساسي من مظهرك. ومع ذلك، فإنَّ إختيارك لون الصبغة لا يعتمد فقط على كونه يثير إعجابك أو حتى مواكباً للموضة، فأحياناً كثيرة اللون الذي قد تظنين أنه سيبدو جيداً قد لا يبدو رائعاً بمجرد رؤيته. والخطأ الشائع لكثير من النساء هو الحصول على اللون الداكن.
فيما يأتي، تُقدم لك "الجميلة"، علاجات تفتيح الشعر ذو اللون الداكن التي يمكنك القيام بها في المنزل، إذا لم تكوني راضية عن لون شعرك، وترغبين في الحصول على لون أفتح.

 

طرق تفتيح لون الشعر الداكن في المنزل

 

غسل الشعر

خطوتك الأولى هي غسل شعرك. إذا كنت قد صبغت شعرك من قبل، فمن المحتمل أنك تعرفين القاعدة الشائعة التي تقضي بعدم غسل شعرك خلال الـ 24 ساعة الأولى. لذا، إذا كنت تريدين التخلص من اللون الغامق، فإنَّ اليوم الأول هو أفضل وقت للقيام بذلك. اغسلي شعرك بمياه ساخنة يمكنك تحملها لتفتيح خصلات الشعر. أيضاً، بدلاً من اختيار الشامبو والبلسم الآمنين للّون، اختاري ثنائياً مصمماً خصيصاً للشعر غير المصبوغ. استمري في غسل شعرك كل يوم لمدة أسبوع ونصف. ومع ذلك، للحفاظ على صحة شعرك، تأكدي من ترك شعرك يرتاح بمجرد أن تبدئي في الاقتراب من الدرجة المطلوبة.

مزيل صبغة الشعر

في كثير من الأحيان، يمكنك العثور على مزيلات لون الشعر ومبيضات الشعر التي تباع بدون وصفة طبية في الصيدلية المحلية. سترغبين في محاولة تفتيح الشعر بدون استخدام المبيض لأن خلط المُبيض مع صبغة شعر مُستخدمة سابقاً يمكن أن يؤدي إلى نتائج غير متوقعة وغير مرغوب فيها. بدلاً من ذلك، تعمل هذه المنتجات الخالية من الأمونيا والتبييض على تنعيم لون شعرك بلطف بدلاً من إزالة الصبغة بالكامل. يجب استخدام مزيل الصبغة مرة واحدة فقط لأنَّ الاستخدام المفرط يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر.

عصير الليمون


عصير الليمون شديد الحموضة ويمكن أن يساعد في تجريد شعرك. اخلطي عصير الليمون وصودا الخبز العادية مع القليل من الشامبو الخاص بك. ثم بللي شعرك وضعي كريم عصير الليمون واتركيه لمدة 45 دقيقة قبل شطفه. يجب أن يضيء هذا شعرك على الأقل نصف الظل.

بيروكسيد الهيدروجين

خيار آخر هو بيروكسيد الهيدروجين، وهو رخيص الثمن ويسهل العثور عليه في أي صيدلية. اسكبيه في زجاجة رذاذ بدلاً من غمر رأسك به للحصول على نتائج متساوية أكثر. بعد تركه على شعرك لمدة 30 دقيقة تقريباً، يمكنك شطفه. ضعي في اعتبارك أنَّ البيروكسيد يشبه إلى حد ما مادة كيميائية لأنه قد يتسبب في جفاف شعرك. إذا كان لديك أي مخاوف بشأن استخدامه، فتوجهي إلى الصالون المحلي بدلاً من ذلك.

ابحثي عن مساعدة احترافية

للحصول على تفتيح كبير أو لتفتيح الشعر المصبوغ حديثاً الجاف جداً أو التالف، أفضل رهان هو التوجه إلى الصالون. يمكن لأخصائي العناية بالشعر مساعدتك في تصحيح وظائف الصبغ التي لم تكن جيدة. سيكون لديه أفضل الخيارات لك بناءً على عمليات التلوين التي استخدمتها.

الانتظار

يمكن أن يؤدي تطبيق المواد الكيميائية باستمرار على شعرك إلى نتائج كارثية. بمرور الوقت، قد يصبح شعرك هشاً ومتكسراً. قد يبدو جافاً ومتضرراً مع تقصف الأطراف والتطاير بغض النظر عن عدد الأقنعة التي تضعيها عليه. حتى إذا كنت تكرهين لونك الجديد، فقد تحتاجين إلى الانتظار قبل التظليل أو صبغ شعرك مرة أخرى أو حتى تفتيحه بدرجة أو لونين. والخبر السار هو أنَّ الشعر ينمو دائماً بمرور الوقت ويشفى تدريجياً إذا استخدمت المنتجات المناسبة ومنحته استراحة من المواد الكيميائية القاسية.

اقرئي أيضاً:

إزالة صبغة الشعر في حيل ذكية

احصلي على صبغة الأشقر الرمادي في المنزل

كيف اخفي الشيب بدون صبغة؟

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر