خلطات لتفتيح اسمرار الظهر 

 

يتعرض الظهر إلى التصبغ والاسمرار خلال فصل الصيف،  بسبب الملابس المكشوفة ورحلات الشواطئ الحارة. عادة ما نهتم إذا تعرض الوجه للاسمرار، ونهمل بقية الجسم، لكن كما تحتاج بشرة الوجه للعناية، جسمك ايضا يتوق لذلك. 

 

فيما يلي نستعرض مجموعة من خلطات التبييض الفعالة لازالة الاسمرار من الظهر : 
 

اقرئي أيضا : طريقة طبيعية لتقشير بشرة الظهر

 

 

 1. عصير الليمون والعسل 

 

 

 

عصير الليمون غني بفيتامين سي وهو عنصر فعال لإزالة السمرة.  يرطب العسل وينعش البشرة الباهتة إلى جانب تلطيف أي تهيج تسببه الشمس.

المكونات: 

ملعقة عسل كبيرة 
عصير ليمونة كاملة 
 

اخلطي عصير ليمونة مع ملعقة عسل وافركي المزيج على المنطقة المصابة لمدة 10-15 دقيقة.  اتركيه لمدة 25-30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

 

 2. الحليب ومسحوق خشب الصندل
 

 يحتوي الحليب الخام على حمض اللاكتيك الذي يبيض البشرة بلطف ويزيل السمرة.  كما أنه يحسن مرونة الجلد. يعتبر خشب الصندل رائعًا لعلاج أي نوع من الاسمرار أو البهتان في الجلد.  

المكونات: 

 

٢ ملعقة من خشب الصندل 
٤ ملاعق من الحليب 
امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق خشب الصندل أو عجينة مع ٤ ملاعق كبيرة من الحليب وافركيها على الظهر بحركة تصاعدية.  اغسليه بالماء البارد بمجرد أن يجف.

 

3. عصير اللبن الرائب والخيار

 

 اللبن الرائب، مثل الحليب، يبيض البشرة بشكل طبيعي ويجعلها أكثر إشراقًا.  عصير الخيار له خصائص مهدئة رائعة وغني بمضادات الأكسدة التي تعيد لمعان البشرة.  
امزجي 5-6 ملاعق من اللبن الرائب مع 2 ملعقة كبيرة من الخيار المبشور. ستشعرين بالبرودة والاسترخاء. اغسليه بعد 30 دقيقة.

 

4. عصير البطاطس ومعجون الطماطم
 

 كلا المكونين رائعين كعوامل تبييض طبيعية ويقومان بتبييض البشرة دون التسبب في أي ضرر. تحتوي الطماطم أيضًا على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على تفتيح البشرة. اخلطي عصير البطاطس مع الطماطم المبشورة وافركيها في جميع أنحاء الظهر لترى نتائج فورية.  يمكنك أيضًا مزج العصائر ورشها على ظهرك يوميًا لترى نتائج مماثلة.

 

 

أضف تعليقا