فوائد المرّة وطرق استخدامها من قبل السعوديات

 لا تخلو عشبة المرة من البيوت السعودية حيث تستخدمها السعوديات بكثرة من خلال  تحضير وصفات طبيعية للبشرة والجسم.

عشبة المر هي مادّة صمغية ممزوجة بالزيوت، ويتمُّ استخراجها عن طريق تجريح ساق شجرة المر. وتنبت شجرة المر في العديد من الدول العربية منها: عمان واليمن والسعودية والصومال، وأهم ما يميزها هو لونها البني الشفاف وطعمها اللاذع، ومن أنواعها: المر الإفريقي، والمر الحجازي.

 

فوائد المرّة:

 

تستخدم المرّة في علاج العديد من الأمراض كما أنها تستخدم في الوصفات التجميليّة، فإليك أبرز فوائدها للبشرة:

- تعالج المرّة تجاعيد البشرة والجلد المتشقق.

- تمنحك بشرة بيضاء ملساء.

- تعمل على إزالة حب الشباب وشد البشرة.

- تقوم بتطهير الجلد.

 

 ​فوائد المرة في ازالة علامات الشيخوخة 

 

المرة لها فوائد مكافحة للشيخوخة، إذ تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحارب علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة وبقع الشيخوخة، وتوفر هذه المواد المضادة للأكسدة حماية للبشرة  وتجدد الخلايا وتقلل من ظهور التجاعيد في الوجه.

سيروم المرة للمحافظة على البشرة من التجاعيد

 

اصنعي السيروم الخاص بك من المرّة باستخدام مغلي المر الكثيف والسميك، واتركيه على النار حتى تحصلي على الغليان المطلوب لأخذ سائل المرة، ثم ضعي عليه ربع ملعقة من زيت اللوز، واخلطيهما جيداً، وضعي الخليط مرتين في اليوم.

 

لعلاج حب الشباب

 بفضل خصائصها المضادة للجراثيم  تمنع حدوث الالتهابات الجلدية، كما أنها تمتلك خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، والتي تساعد على علاج حب الشباب.

 

ماء المرة لتنظيف الوجه والقضاء على حب الشباب

 

 

تخلصي من الحبوب المزعجة باستخدامك هذه الطريقة السريعة التي تنظف البشرة من الأعماق وتعالجها، فقط قومي بغلي ملعقة كبيرة من المرة في الماء، واتركيها حتى تبرد، ثم صفيها وضعيها في علبة زجاجية معقمة ونظيفة، واغسلي وجهك بقطنة نظيفة، وضعي على أماكن الحبوب من ماء المرة المنقوع، واحذري أن تضعي القطنة مرة أخرى في الوعاء النظيف، واستمري عليها يومياً للحصول على النتيجة المرغوبة.

 

المرة لـ تفتيح البشرة

 

تعطي نضارة للوجه وتفتّح لون البشرة عند خلطها مع الطحينية ووضعها على الوجه لمدة ساعة كاملة، وهي تساهم في إعادة رونق البشرة وإزالة آثار التعب والإرهاق.

 

ماسك المرة لتفتيح البشرة

 

 

اقرئي أيضاً:لماذا لا تستغني السعوديات عن المرة؟

 

اخلطي ملعقة صغيرة من المرة المطحونة مع مقدار من الأرز المطحون وربع ملعقة من ماء الورد، واعجني المكونات جيداً بالقليل من الماء حتى تحصلي على مزيج متماسك، ثم وزعي المزيج بفرشاة عريضة على وجهك، واتركيه إلى أن يجف، ثم قومي بإزالته بالمنشفة، واشطفي وجهك بالماء البارد لغلق المسام، وكرري تلك العملية مرتين في الأسبوع .

 

أضف تعليقا