ماسك الموز لترطيب الشعر الباهت والجاف في الصيف

 

 

هناك عدة أسباب للشعر الجاف والباهت مثل نقص الفيتامينات، عادات الأكل غير الصحية، نقص التغذية، قلة الرطوبة، عدم شرب كمية كافية من الماء، غسل الشعر بالماء الساخن، تجفيف الشعر ، التلوين ، إلخ.

 

اقرئي أيضا : المايونيز وقشور الموز لتطويل الشعر القصير

 

 

فوائد ماسك الموز للشعر:

 

 

 

 

الموز غني بالبوتاسيوم ومضادات الأكسدة وفيتامين ج وفيتامين ب6 والمغنيسيوم والبروتين ، والتي يمكن أن تغذي شعرك ويعيد صحته. يساعد قناع الموز على ترطيب الشعر، كما يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا. كما أنه يساعد على نمو الشعر. يقلل من تقصف الأطراف ، و يساعد في التخلص من قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس. 

 

المكونات المطلوبة لتحضير ماسك الموز للشعر:

 

موزة واحدة ناضجة 
ملعقة كبيرة زيت زيتون 
ملعقة كبيرة زيت لوز 
ملعقة كبيرة عسل 
ملعقتان كبيرتان من الحليب كامل الدسم
بيضة واحدة كاملة

 

 


 

 

يرجى ملاحظة أن الكميات المذكورة أعلاه مخصصة لشعر متوسط الطول، إذا كان لديك شعر طويل ، يمكنك استخدام ثمرتين من الموز الناضجين ، وبالتالي زيادة كمية ملعقة كبيرة من العسل واللوز أو زيت الزيتون إلى ملعقتين كبيرتين. 

 

كيفية تحضير ماسك الموز للشعر:

 

الخطوة 1: جهزي جميع المكونات المذكورة اعلاه. 

الخطوة 2: في وعاء، خذ موزة ناضجة وقطّعها إلى قطع صغيرة. ثم باستخدام شوكة ، اهرسي الموز جيدًا لعمل بيوريه. 

الخطوة 3: أضف البيضة إلى مهروس الموز ، ثم أضف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة زيت زيتون وملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقتين كبيرتين من الحليب كامل الدسم.

الخطوة 4: امزج جميع المكونات جيدًا وتأكد من عدم ترك أي قطع. 

 

 

 

قسّمي شعركِ بشكل جيد وابدأي في تطبيق الماسك من الجذور وحتى الأطراف،  وتأكدي من تطبيقه على فروة رأسك وشعرك بالكامل.  يمكنكِ ربط شعرك كعكة فضفاضة.

ثم قومي بتغطية رأسك بمنشفة قديمة لمزيد من الدفء. يمكنكِ ترك هذا الماسك على شعركِ لمدة خمسة عشر إلى ثلاثين دقيقة. اشطفي شعرك جيدًا بالماء الفاتر. ثم استخدمي  بشامبو خفيف لتنظيف شعرك بلطف. 


 

 


 

أضف تعليقا