ماذا يفعل الليمون للشعر؟

ربما لم تفكري من قبل في تطبيق الليمون على الشعر، لأن الشائع عنه هو أنه سبب في جفاف الشعر، لكن ما لا يعرفه كثيرون أن لليمون فوائد جمة للشعر. 

 الليمون يقضي على البكتيريا والفطريات المسببة لقشرة الرأس لأنه السبب الرئيسي لضعف نمو الشعر وتساقطه. ينظف الليمون فروة رأسكِ وبالتالي يمتص الحد الأقصى من العناصر الغذائية بسبب خصائص الليمون المضادة للبكتيريا والقابضة. 

 

 

اقرئي أيضا : خلطات الليمون لتطويل وتكثيف الشعر الخفيف 

 

 

١- خلطة خل التفاح والليمون لنمو الشعر

 

Focal Point Preview Image

 

لتحضير هذا ، خذي كوبًا صغيرًا وأضف 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح ، 4 ملاعق كبيرة من الماء الفاتر وعصير نصف ليمونة. 


اخلطيهم جيدًا وقومي بتطبيقه على فروة رأسك باستخدام  الضمادات القطنية.


 اغسليه بعد 30 دقيقة. هذا يساعد في الحد من قشرة الرأس الشديدة ، ويقلل من الحكة لمن يعانون من حكة فروة الرأس ويعزز نمو الشعر. يمكن ضبط الكميات حسب طول شعرك. 

 

 

٢. عصير الليمون والصبار للشعر التالف

 

يعمل كل من الصبار والليمون على تطهير فروة الرأس وبالتالي تعزيز نمو الشعر بخصائصه المضادة للبكتيريا. يغذي الصبار بصيلات الشعر بعمق لإنعاش أي تلف للشعر. 
استخدمي ملعقتين كبيرتين من الصبار وملعقة كبيرة من عصير الليمون. اخلطيهم جيدا وطبقيه باستخدام كرة قطنية. 

 

 

 

3.خليط الزيوت مع الليمون

 

لتحضير ذلك ، خذي وعاءًا صغيرًا وأضف ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت الخروع و 4 إلى 5 قطرات من عصير الليمون.
 يمكنك إضافة زيت الليمون إذا كان متوفرا. يقلب جيدًا ويوضع على فروة الرأس والشعر. هذا العلاج لمن يعانون من جفاف فروة الرأس. زيت الخروع يحسن صحة بصيلات الشعر. من المعروف أن مزيج الليمون وزيت الزيتون يعالج العديد من المشاكل المتعلقة بفروة الرأس ويعزز نمو الشعر.

 

4. وصفة الليمون لترطيب فروة الرأس 

 

 

 

 

خذي كوبًا صغيرًا وأضف 3 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب وملعقة كبيرة من العسل وعصير نصف ليمونة. امزجيهم جيدًا وضعيها على شعرك وفروة رأسك. اغسليه بعد 30 دقيقة. استخدمي هذه الوصفة  مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

 

 5. مزيج البروتين لشعر صحي وقوي

 

لتحضير هذا المزيج ، اخلطي نصف ليمونة ، بياض بيضة و 1 ملعقة كبيرة عسل. ضعي هذا الخليط على فروة الرأس والشعر. اغسليه بعد ساعة بشامبو خفيف.
 جربي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للنتائج المرجوة. يعتبر بياض البيض مصدرًا رائعًا للبروتين للشعر ويساعد على ترميم شعرك التالف وتحسين نموه بينما يحافظ العسل وعصير الليمون على رطوبة فروة رأسك وتغذيتها. 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر