ازالة الخطوط حول الفم بالنيفيا والالوي فيرا 

تريد الكثيرات معرفة افضل طرق اخفاء خطوط محيط الفم. وهو ما يمكن فعله بسهولة في المنزل من خلال تطبيق وصفة سريعة. وتحتوي هذه الوصفة بشكل اساسي على الالوي فيرا. وهي تتسم بالكثير من الخصائص التي يمكن ان تجدد خلايا البشرة وتعيد اليها شبابها ونضارتها. ومن الممكن ان تضاف اليها كمية قليلة من كريم نيفيا سهل المنال. إذاً من المفيد جداً تعلم طريقة تحضير وصفة الالوي فيرا والنيفيا لإخفاء خطوط محيط الفم التي تظهر مع مرور السنوات والتقدم في العمر. 

 

فوائد الالوفيرا 


قبل تعلم طريقة تحضير هذه الوصفة التي تساعد على اخفاء خطوط محيط الفم، من المهم التعرف على ابرز فوائد الالوي فيرا للبشرة. 
-    يحتوي على خصائص مرطبة وشافية للجلد. 
-    يحتوي على نسبة مهمة من الفيتامينات A وB وC وD. 
-    هو مصدر مهم للمعادن الاساسية ومضادات الاكسدة التي تساعد على محاربة السموم والعوامل الضارة. ولهذا تلجأ اليه اثناء العناية ببشرتهن الكثير من النجمات وخصوصاً جنيفير انستون التي كشفت هذا خلال مقابلة اجريت معها في العام 2017. وهو ما ذكره تقرير لصحيفة دايلي ميل. كما اشار الى ان المؤثرة على المواقع والمهتمة بشؤون الجمال فرح دوكاي تستخدم الالوي فيرا ايضاً للعناية ببشرة وجهها وبشعرها. 

الوصفة 


يمكن هذه الوصفة ان تساعد على ترطيب البشرة من الاعماق وعلى محاربة الجفاف. كما انها تحميها من تأثير العوامل الخارجية مثل التلوث واشعة الشمس. وهي مصدر مهم لمضادات الاكسدة التي تحارب الشوارد الحرة الضارة. 

 

المقادير 


ملعقة طعام من جل الالوي فيرا 
ملعقة طعام من كريم نيفيا 
ملعقة طعام من العسل 

 

الطريقة 


من اجل تحضير هذه الوصفة السهلة في المنزل يجب فعل هذا في وعاء نظيف جداً. 
1 يتم مزج المكونات الثلاثة جيداً الى ان يتم الحصول على مزيج متجانس تماماً من دون اي تكتلات. 
2  يتم تنظيف الوجه جيداً لتخليصه من كل البقايا الضارة مثل الغبار والمكياج. 
3 يطبق القناع على كل مساحة البشرة مع التركيز على مناطق الخطوط التي تظهر في محيط الفم. 
4 يترك القناع لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. 
5 بعد هذا يمكن غسل الوجه بصابون مناسب ثم تجفيفه بلطف وتطبيق كريم مرطب عليه. ومن المفيد تطبيق هذه الوصفة لمدة 10 ايام متتالية، على ان يجري هذا في المساء. فالتعرض لأشعة الشمس بعد استخدام النيفيا يمكن ان يسبب تهيج البشرة. ومن المهم جداً المحافظة على جمال البشرة من خلال العناية اليومية بها عن طريق تنظيفها وترطيبها في الصباح كما في الليل قبل النوم. فهذا يساعد على الحفاظ على شبابها وعلى اخفاء خطوط محيط الفم التي يمكن ان تظهر مع مرور السنوات. 
  
اقرئي أيضا:

خلطة منزلية مجربة لإزالة تجاعيد حول الفم بعدة أسابيع فقط
أضف تعليقا