جل الشوفان لشعر ناعم ولامع 

الشوفان هو وجبة فطور صحية شهيرة لأنه غني بالفيتامينات والمعادن والألياف. لكن الشوفان مفيد لشعركِ أيضًا. 

نفس العناصر الغذائية الموجودة في دقيق الشوفان والتي تجعل جسمك صحيًا تغذي شعرك أيضًا، لذلك يمكن الاعتماد عليه كماسك لتقوية وتغذية الشعر. 

 

اقرئي أيضا : أفضل مقشر طبيعي من الشوفان لجمال بشرتك الجافة

 


فوائد جل الشوفان:  

 

 

 

1- الشوفان

 

بفضل محتواها الغني بالألياف ، تتلقى فروة رأسك الكمية المناسبة من التغذية لنمو شعر صحي. نظرًا لأن الشوفان يحتوي على خصائص تقشير ، فإنه يفتح المسام ويسهل  نمو الشعر  مما يؤدي أيضًا إلى تكثيف شعرك. 


يحتوي الشوفان على فيتامينات ومعادن يمكن أن تغذي وترطب شعرك وتجعله ينمو بصحة جيدة من الجذور إلى الأطراف مما يساعد في منع  تقصف الأطراف . 


دقيق الشوفان غني بالدهون والبروتينات التي ترطب فروة الرأس لمنع  قشرة الرأس  وهو منظف طبيعي رائع يساعد على إزالة قشرة الرأس وبالتالي يترك فروة رأسكِ أكثر انتعاشًا. 


يحتوي الشوفان على فيتامينات ب الذي يعمل كمرطب يساعد على منع الجفاف ويعزز تهدئة  فروة الرأس الجافة والمتهيجة  لما له من خصائص مضادة للالتهابات. 

 


2- زيت جوز الهند

 

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد ويستخدم في جميع المنتجات الخاصة بالشعر تقريبًا.  فإنه يساعد على الاحتفاظ بمحتوى الرطوبة في الشعر. يساعد في علاج فروة الرأس الجافة والمتقشرة ، ويمنع تقصف الأطراف وتكسر الشعر. زيت جوز الهند هو الأفضل في الحصول على شعر خالٍ من التجعد ، كما أن الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند لها خصائص مضادة للميكروبات تساعد في علاج فروة الرأس من القشرة، ويساعد بشكل رئيسي في تعزيز نمو الشعر.
 

 

3-زيت النعناع العطري

 

زيت النعناع يعزز نمو الشعر عن طريق زيادة تدفق الدم إلى المنطقة التي يتم استخدامه فيها. نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات ، فإنه يشفي أيضًا حكة فروة الرأس والقشرة وبالتالي تعزيز صحة فروة الرأس.

المكونات:

2 كوب شوفان
4 إلى 5 أكواب من الماء
نصف كوب زيت جوز الهند
2 إلى 3 قطرات من زيت النعناع العطري

 

 

 

 

الطريقة: 

 

لتحضير جل الشوفان قومي بإضافة كوبين من الشوفان إمع  4 إلى 5 أكواب من الماء وحركيها جيدًا. بمجرد أن يصبح المزيج طريًا ، أضف الآن نصف كوب من زيت جوز الهند وامزجيه جيدًا. الآن ارفعي المزيج على نار منخفضة إلى متوسطة واغلي الخليط لمدة 10 دقائق. 

دعيه تبرد، بمجرد وصول الخليط إلى درجة حرارة الغرفة ، أضف 2 إلى 3 قطرات من زيت النعناع العطري إليه. قومي الآن بتصفية الخليط بمساعدة قطعة قماش من الشاش أو أي قطعة قماش رفيعة جدًا واضغطي عليها للحصول على الجل قدر الإمكان. 


ضعي هذا الجل كقناع لشعرك واتركيه لمدة ساعتين. أو يمكنك استخدامه مع كبديل للبلسم. 

 

 

 

أضف تعليقا