بخار الماء حول فعاليته فى علاج ومنع فيروس كورونا ..إستشارى يجيب

 

مازالت الاعتقادات خاطئة حول طرق التخفيف من أعراض فيروس كورونا، وأبرزها استنشاق بخار الماء الساخن وجدواه في علاج أو منع فيروس كورونا.


أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن استنشاق بخار الماء الساخن قد يساهم في تخفيف الأعراض، لكن لا يشكّل علاجاً لأي عدوى فيروسية.

 

اقرئي أيضا : بعد ظهور أكثر من لقاح تعرف إلى الممنوعين من التطعيمات؟

 


مخاطر عديدة 

 

 

 

 

لفت أنه ربما يسبب استنشاق بخار الماء الساخندرجات مختلفة من الحروق بالعين أو جلد الوجه،ومجاري الهواء التنفسية، ربما تكون خطيرة، تحتاج لعلاج فترات طويلة .


يمكن أن تشكل هذه الطريقة مخاطر صحية خطيرة على الأطفال، خاصة أن رئةالأطفال حساسة جداً لبخار الماء الساخن، ويحدث بالفعل العديدمن الحوادث للأطفال، خاصة إذا كانوا يقلدون الكبار،أو سمح الوالدان بذلك لأطفال أو رضع، فالطفل يشعر بالفضول ومهاراته الحركية الدقيقة لم تتطور بشكل كافٍ.

 

مخاطر لطفلك

 

 الصغار يمسكون بالماء الساخن بدافع الفضول أو ينزلقون عند الإمساك بالوعاء. وعندما يحدث ذلك يمكن أن يسقط الماء الساخن على جلودهم ويسبب حروقاً.


لفت أن بخار الماء الساخن يمكن أن يخفف من أعراض نزلات البرد والتهاب الحلق والجيوب الأنفية وتورم الأوعية الدموية في الممرات الأنفية واحتقان الحلق،وأي أعراض حادة أخرى للجهاز التنفسي.

 

فوائد بخار الماء 

 

 

 

 

أحياناً، يحدث التهاب حاد في الجهاز التنفسي العلوي مثل التهاب الجيوب الأنفية،مما يسبب انسداد الأنف.


أشار أن الفائدة الرئيسية لاستنشاق البخار الرطب الدافئ تتمثل في أنه قد يساعد في تخفيف التهيج وتورم الأوعية الدموية في الممرات الأنفية.

 

وقد يدعم البخار أيضاً ترقق المخاط في الجيوب الأنفية، مما يسمح بالتخلص بسهولة. كما أنه يخفف الألم في عضلات الحلق والالتهابات وتوسع الأوعية الدموية، مما يحسن الدورة الدموية،فيسمح بعودة التنفس إلى طبيعته.


ويخفف من أعراض نزلات البرد والتهاب الحلق والجيوب الأنفية وتورم الأوعية الدموية في الممرات الأنفية، ويخفف الاحتقان وأعراض الجهاز التنفسي الأخرى.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية