خلطات تخفي تجاعيد الجبهة عند المراهقات 

 

سنوات المراهقة مليئة بالتحديات والتغييرات. بالإضافة إلى التعامل مع الضغط المتزايد في المدرسة وضغط الأقران ، يحتاج المراهقون إلى التأقلم مع التغيرات الجسدية. كأن ينظر المراهق إلى المرآة ويكتشف الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهه.


نادرًا ما تكون التجاعيد في سن المراهقة أمرًا يدعو للقلق ويمكن معالجتها عادةً من خلال التغييرات المناسبة في نمط الحياة. يمكن أن تساعد المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية أيضًا ، ونادرًا ما تكون هناك حاجة إلى علاجات تجميلية متقنة.

 

اقرئي أيضا : وصفات فعالة لإخفاء تجاعيد الجبهة 

 

 

هل التجاعيد طبيعية للمراهقين؟

 

 

عادة ما يكون من غير المألوف أن يصاب المراهقون بتجاعيد عميقة أو حتى خطوط رفيعة. تحتوي الطبقة الوسطى من الجلد ، على ألياف تسمى الإيلاستين وبروتين يسمى الكولاجين. الإيلاستين والكولاجين مسؤولان عن بشرة ناعمة ونضرة وخالية من التجاعيد. تفقد الطبقة الوسطى هذه المواد مع تقدمها في السن ، وهذا هو سبب ظهور التجاعيد مع تقدمنا في السن. ومع ذلك ، يوجد ما يكفي من الإيلاستين والكولاجين في الجلد خلال سنوات المراهقة ، والتجاعيد غير شائعة خلال هذه المرحلة.

قد يرجع ظهور التجاعيد المبكرة عند المراهقين إلى عدة عوامل ، مثل التعرض لأشعة الشمس والتلوث والإجهاد وجفاف البشرة وحتى تعابير الوجه.


العلاجات المنزلية للتجاعيد عند المراهقين

 

العلاجات المنزلية التالية قد تقلل التجاعيد وتزيلها تدريجياً. إذا كان المراهق يعاني من بشرة حساسة أو حساسية أو غيرها من الأمراض الجلدية ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية قبل تجربة أي علاجات منزلية.

 

1. تدليك الوجه

 

يمكن لتدليك الوجه بزيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند أن يرطب البشرة ويزيد الدورة الدموية ، مما قد يؤدي في النهاية إلى تنعيم التجاعيد. ابدأ بتنظيف الوجه بماء فاتر متبوعًا بالبخار لفتح مسام الجلد، استخدمي الزيت لتدليك الوجه بحركات دائرية عميقة ومحفزة.

 

 

 

 

2.العسل

يحتوي العسل على العديد من مضادات الأكسدة التي قد تحيد الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الجلد المبكرة. كما أنه يحتوي على مركبات قد تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتقليل الخطوط الدقيقة والقضاء على التجاعيد الخفيفة. للحصول على أفضل النتائج ، ضعي العسل الخام على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20-30 دقيقة. اغسلي الوجه بالماء الفاتر. يمكنك أيضًا خلط العسل مع الحليب أو الزبادي أو التفاح الأخضر أو الموز للحصول على نتائج أفضل.

 

3. الصبار

قد يعزز جل الصبار إنتاج الكولاجين ويحسن مرونة الجلد ويعزز شد الجلد. يحتوي الصبار أيضًا على العديد من الفيتامينات التي قد تساعد في صد الجذور الحرة المسؤولة عن التجاعيد. دلكي وجهك بجل الصبار حتى يتغلغل في مسام الجلد. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. افعل ذلك يوميًا للحصول على بشرة خالية من التجاعيد.

 

4. استخدمي ماسك بياض البيض

 

بياض البيض غني بالمغذيات الدقيقة والبروتينات التي قد تساعد في محاربة الجذور الحرة ومنع التجاعيد. يمكنك عمل هذا القناع عن طريق فصل بياض البيض عن الصفار وخفقه. ضعيه على الوجه بفرشاة واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. اغسليه بالماء الفاتر. تأكد من شراء البيض العضوي من مصدر موثوق لأن البيض النيء قد يحتوي في بعض الأحيان على مسببات الأمراض ، مثل بكتيريا السالمونيلا. 

 

 

 

 

5. ضعي الكريمات التي تحتوي على فيتامين C

 

فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحارب الجذور الحرة وتلعب دورًا حيويًا في تخليق الكولاجين. قد يساعد استخدام كريمات الوجه الغنية بفيتامين سي في تحسين إنتاج الكولاجين وتقليل ظهور التجاعيد.

 

 

 

 

 

أضف تعليقا