وصفة كورية لشعر ناعم كالحرير

تتميز النّساء الكوريات عن غيرهنّ بشعرٍ جميل أسود منسدل ولامع، ويعود السّبب إلى الثّقافة والحضارة االكورية القديمة التي تربط قوة المرأة وعزّتها وجمالها بالشعر الجميل والصّحي، ممّا يجعلهنّ يُكثفنّ العنايةَ بشعرِهنّ بطرق صحيّة بعيدة عن الطّرق التّقليدية ومستحضرات العناية بالشّعر، ويُبدين اهتمامهنّ بوصفة طبيعية سهلة، تغنيهنَّ عن الكثير من مستحضرات العناية بالشعر.
تعرفي مع "الجميلة"، على هذه الوصفة وكيفية تحضيرها، لتنعيم الشعر على غرار الكوريات.

 

الزيوت الطبيعية للحصول على شعر ناعم كالحرير مثل النجمات الكوريات

 

 

خلطة الزيوت الطبيعية

 

تعتقد بعض النّساء بأنّ الزّيوت الطّبيعية لها تأثير سلبي في الشّعر وخاصة على الشّعر الدهني؛ إلا أنّ خبراء التجميل ومصفّفي الشعر أكدوا أنَّ الزيوت النقية لها فوائد صحيّة للشعر، فتُعزِّز إنباته وتُكثِّف معالَجَته، وتحل مشكلات فروة الرأس من تكوُّن القشرة، والتّهيُّج، والاحمرار، والحكّة، وتقي من الإصابة بالعدوى، وتُقوّي الشّعرَ وتمنع تساقطه، وهي وسيلةٌ مهمّةٌ لتدليل الشّعر واسترخاء فروة الرأس والحصول على شعر يتمتع بكامل صفات الصّحة والحيوية.

المكوّنات:

  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من زيت السمسم.
  • صفار بيضة واحدة (لكن إذا كان شعرك طويلاً فقد تحتاجين الى صفار بيضتين أو أكثر).
  • نصف كوب من ماء الأرز.

طريقة التحضير والإستخدام:
اخلطي جيداً صفار البيض في الخلاط الكهربائي، من ثم أضيفي إليه زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت جوز الهند وماء الأرز. استمري في الخلط الى أن تتجانس المكوّنات مع بعضها البعض. بعدها، طبقي الوصفة على شعرك بالتساوي، من جذوره وحتى أطرافه. اتركي الخلطة على شعرك مدة ساعة كاملة. وعند انتهاء المدة المطلوبة، اغسلي شعرك، وستلاحظين النتيجة على الفور.

 
اقرئي أيضاً:

خلطات للشعر لحمايته من التساقط والشيب

خلطات للشعر للتخلص من قشرة الرأس نهائياً

خلطات للشعر الاسود مهمة تزيده جمالا وتألقا

 
 

 

أضف تعليقا