أخرهم جانا عمرو دياب.. مشاهير عانوا من متلازمة ADHD

 

 

أثارت جانا أبنة المطرب عمرو دياب حالة من الجدل الشديد خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد أن اعلنت إصابتها بمتلازمة Adhd والتي تعني متلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه، وكشفت من خلال منشور لها انها سوف تتعرض للطرد من مدرستها في بريطانيا بسبب هذه المتلازمة . 


وقالت جانا عمرو دياب في منشورها "اسمي جانا دياب، التحقت بمدرسة Queens Gate school، ونصحت بالمغادرة في الصف الثاني عشر بعد تشخيص إصابتي بمتلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD واضطرابات نفسية كاضطراب القلق الهلعي لذا كنت أعاني من الصعوبات في الدراسة".


وأضافت جانا "عانيت من صعوبات في التركيز وعدم تسليم واجباتي المدرسية في موعدها المحدد لها وعدم قدرتي على قراءة الأسئلة بالشكل الصحيح وكان يطلب مني أن أخذ وقتي في قراءة الأسئلة وكأنني أتحكم في هذا الأمر".


ولم تكن أبنة الهضبة هي أول المشاهير الذين يعانوا من هذه المتلازمة بس سبقها الكثيرين من المشاهير والسياسين والعلماء، ويعد أبرز هؤلاء المشاهير العالم ألبرت اينشتاين صاحب نظرية النسبية فقد كان يعاني من إضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه وكان قليل الكلام سريع الحركة وعاني في طفولته من تعلم لغة والدته الالمانية ولكنه تحدى نفسة واثبت نبوغه في علوم الرياضيات . 

 

 

 

 

ولم يتوقع أي شخص أن العالم إسحاق نيوتن صاحب نظرية الجازبية الارضية كان مصابا أيضا بنفس المتلازمة وعانى منها لفترة طويلة في طفولته . 


وأنضم للقائمة ايضا العالم توماس أديسون صاحب الاختراعات المميزة النافعة لكوكب الأرض والتي أهمها المصباح الكهربائي . 

 

 

 

 

والمفاجأة الكبرى كانت في إعلان السياسي الكبير جون كيندي رئيس الولاياتالمتحدة الامريكية بإصابته بهذه المتلازمة وقالت العديد من الكتابات ان كيندي في طفولته كان يعاني من فرط الحركة وبطئ الكلام . 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب