خلطات سهلة لتكثيف الشعر بدون رائحة

تحرص كل امرأة على العناية بشعرها فهي دائمة البحث عن أفضل الوصفات لتكثيفه وتحسين صحته، إلّا أنّ رائحة تلك الوصفات الغير مرغوبة تجعلها تتكاسل عن تطبيقها إذا ما كانت مرتبطة بالعمل بدوام يومي، أو تقلق من روائح الخلطات التي قد تعلق في الشعر لأيام، لذا نُقَدّم لكِ اليوم أفضل وصفة على الإطلاق لتكثيف الشعر وتطويلة وبدون تلك الرائحة الغير مرغوبة.

وصفتنا لليوم لا تخلو من الجرجير والمعروف منذ القدم بفوائده في تكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه، لذا احرصي على أن لا يخلو منزلك منه سواء لتناوله أو لتطبيقه في وصفاتك اليومية.

سنبدأ بالوصفات الأسهل أولاً:

عصير الجرجير:

المكونات:
كل ما تحتاجينه هو الجرجير والماء.

الطريقة:
اغسلي حِزمة الجرجير جيداً وضعيها مع ربع كوب من المياه المعبأة في الخلّاط الكهربائي، حتى ينتج لكِ عصير أخضر اللون، قومي بتصفيته من الشوائب ثم ضعي السائل في زجاج برذاذ، قومي بفرق شعرك ورش العصير داخل فروة رأسك قبل النوم، واتركيه على شعرك ثم اشطفيه في الصباح.

إذا كنتِ تريدين نتائج سريعة طبّقي هذه الطريقة يومياً، ويمكنك شطفه في الصباح فقط بالماء، ولا تستخدمي الشامپو سوى ٣ مرّات في الاسبوع، فهذه الطريقة لا تحتوي على زيوت تسد مسام الشعر، وليس لها رائحة كريهة.

عجينة الجرجير:
الطريقة الثانية شبيهة بالطريقة الأولى إلّا أنه لا يمكنك وضعها لأكثر من ٤ ساعات على شعرك، وهي مكونّة فقط من الجرجير.
بعد غسل حِزمة الجرجير جيداً ضعيها في الخلّاط بدون إضافة الماء، إلى أن تنتج لكِ عجينة كثيفة، ضعيها على شعرك مع وضع غطاء پلاستيكي عليه لمدة ثلاث ساعات، ثم اغسلي شعرك جيداً بشامپو طبّي، يمكنك تكرارها ٤ مرّات في الاسبوع وستلاحظين أن الشعر بدأ ينبت كما سيزداد طوله بشكل ملحوظ في فترة قصيرة.


خلطة الجرجير : (طبقيها مرة واحدة في الاسبوع)

المكونات:
علبة زبادي + حِزمة جرجير + نصف كوب زيت جوز الهند

الطريقة:
بعد وضع حزمة الجرجير المغسولة في الخلّاط الكهربائي قومي بتدفئة زيت جوز الهند وأضيفي إليه الزبادي، ليتم خلط المكونات جيّداً وضعها على شعرك لمدّة ساعة، لنتائج أفضل اشطفي شعرك جيّداً بشامپو طبّي مخصص لتكثيف الشعر.

خلطة الزيوت مع الجرجير :

المكونات : جرجير – زيت ثوم – زيت زيتون

تُعصر حزمة الجرجير بعد تنظيفها جيّداً، وتضاف إلى الزيوت ويُتْرَك الخليط لمدة يومين في مكان جاف حتى تتخمر ثم توضع في الثلّاجة، أمّا طريقة الاستعمال فضعيها على عرفوة رأسك لمدة ساعتين وغطّي شعرك بغطاء بلاستيكي.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة