ماسكات البشرة: كليها وضعيها على وجهك!

لا شك أنّه لا يوجد غذاء للبشرة أفضل من التغذيّة الطبيعيّة الداخليّة ووضع مكوناتها موضعيّاً مع الاستمرار على ذلك، ما يضمن لكِ بشرة صحيّة مشرقة ويقلّل فرص المخاطر من استخدام المنتجات الصناعيّة التي نجهل مكوّناتها، ولكن تتكاسل الكثير من الفتيات عن القيام بالوصفات الطبيعيّة للبشرة ظنّاً منهن أن تحضيرها يتطلّب الكثير من الوقت، لذلك نقترح عليكِ هذه الأفكار الرائعة التي تساعدك على الاستمرار في التغذية الطبيعيّة لبشرتك٬

الزبادي:
لا يوجد أفضل من الزبادي كوجبة خفيفة تُرَطّب الجسد وتمد الجسم باحتياجاته اليوميّة من الكالسيوم، ولكن لماذا لا تستغنين عن ملعقة صغيرة واحدة من كوب الزبادي الذي تتناولينه لتضعينها على وجهك بينما أنت تتناولينه؟ فالزبادي مرطّب رائع للوجه، كما أنّه يزيل الجلد الميّت من البشرة بفضل احتواءه على خمائر طبيعيّة وبكتيريا نافعة.

الفواكه:
وأنت تتناولين حبّات الفراولة الحمراء يمكنك قطع شريحة واحدة منها وتمريرها على وجهك، فالفراولة من أفيد الفواكه لبشرتك لما تحتويه من أحماض تعمل على إزالة الجلد الميت وتغذية البشرة، كما أنّها تعمل بشكل فعال على تفتيح لون البشرة، إضافة إلى كونها منظف لطيف، كذلك الكرز، اعصري حبّة من الكرز على وجهك وشفائفك وستلاحظين توريد طبيعي لبشرتك، كما يمكنك فعل ذلك مع التفاح أيضاً فهو غني بالبيتاكاروتين والڤيتامينات المختلفة ما يجعله رائعاً للتخفيف من اثار التجاعيد، افعلي ذلك مع المشمش والطماطم أيضاً فجميعها ممتازة لبشرتك.

العسل لصحة أفضل وبشرة أجمل:
هل تعلمين أن بشرتك ستصبح أكثر نضارة بشكل ملحوظ إذا تناولتِ يوميّاً ملعقة من العسل مذابة في ماء على الريق؟ فما بالك بأن تقومين بتطبيق ملعقة أخرى من العسل على وجهك؟ فهو مرطّب ممتاز للبشرة ومزيل قوي للتجاعيد والخطوط الرفيعة كما أن فيه شفاء من جميع آثار الحبوب والبثور، ومهدئ للحروق بعد التعرّض للشمس بفضل ما يحتويه من نسب عاليّة من الأحماض الأمينية والفيتامينات والأنزيمات والپروتين.

امسحي وجهك بقطنة مبلّلة بالشاي الأخضر:
بينما أنت تتناولين كوب الشاي الأخضر الخاص بكِ، ضعي قطرات منه على قطعة من القطن وامسحي بها بشرتك وستشعرين بالفرق!، فالشاي الأخضر يحتوي على مضادّات الأكسدة، ويعد ومعقّم ومنظّف لطيف للوجه، كما أن دفئه سيعمل على تنظيف بشرتك بعمك من الشوائب، اتبعي ذلك برش رذاذ ماء الورد على وجهك لإغلاق المسام، كذلك بعد انتهائك من شرب كوب الشاي سواء الأخضر أو الأحمر ضعي پاكيت الشاي في الثلّاحة لمدّة ٧ دقائق ثم اخرجيه واستخدميه ككمّادات على عينيك.

البابونج مهدى لأعصابك داخلياً وخارجياً:
هل تعلمين أن زهور البابونج تعد من أفضل الخيارات لوضعها في الحمّام المائي لقدميك؟ أضيفي كوب من الماء المغلي إلى ثلاث ملاعق من البابونج المجفف، اتركيه لمدّة ١٠ دقائق ثم اسكبي هذا الماء المضاف إليه البابونج في حمّام القدم الدافئ بالماء والملح، وأثناء نقع قدميك في الحمّام المائي، اشربي كوب من البابونج لمزيد من الاسترخاء!

العصائر الطبيعيّة:
عصائر الفواكه مثل الرمّان الذي يقضي على التجاعيد، وعصير الأناناس المليئ بالإنزيمات التي تضمن لك نعومة ونضارة لبشرتك، أمّا عصير البرتقال فعليك أن لا تكتفي بشربه بل ضعي قطرات منه على قطنة وامسحي به وجهك فهو رائع لتفتيح البشرة لما يحتوي من ڤيتامين C، افعلي ذلك أيضاً مع عصير الجزر والطماطم.

ضعي إفطارك على بشرتك!
لا نجهل جميعاً أهمية البيض للشعر والبشرة، حيث أنّه عنصر أساسي في الكثير من وصفات العناية بالبشرة والشعر لما يحتويه من پروتينات وفيتامين E المعروف بفوائده العظيمة للجمال، لذا أثناء تحضيرك لوجبة الإفطار من البيض الأومليت، استفيدي من جزء بسيط من البيض قبل طهوه لتستخدميه كماسك على وجهك، إذا كانت بشرتك جافة ضعي عليها ماسك من صفار البيض والعسل لمدّة ١٠ دقائق، بينما ماسك بياض البيض والنشا للبشرة الدهنية، وبذلك تكونين قد غذيّت بشرتك وتناولتِ وجبة إفطار غنيّة بالپروتينات بدلاً من إلقاء البيض المتبقّى لأن وجهك لن يحتاج إلى بيضة كاملة!

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة