من هي آندريا ميزا ملكة جمال الكون؟

فازت أندريا ميزا بلقب ملكة جمال الكون 2021 بعد منافسة شديدة مع 73 متسابقًا آخر في مسابقة عارضات الأزياء في العالم حيث تم تتويج ملكة جمال المكسيك بلقب ملكة جمال الكون في نسخته 69 في فندق سيمينول روك وكازينو هوليوود في فلوريدا.
وتوجت المكسيكية ميزا ملكة جمال الكون السابقة زوزيبيني تونزي من جنوب إفريقيا، لتتفوق بذلك على وصيفتيها في المسابقة وهي ملكة جمال البرازيل جوليا جاما و صاحبة المركز الثالث ملكة جمال بيرو جانيك ماسيتا ديل كاستيلو.
وكانت ملكة جمال الهند أديلين كاستلينو من بين أفضل خمسة متسابقات في هذا الحدث ، والتي كانت تعتبر منافسة قوية إلى جانب ملكة جمال البرازيل وملكة جمال بيرو وملكة جمال جمهورية الدومينيكان.
دخلت ميزا التاريخ لتصبح ثالث ملكة جمال مكسيكية من بلادها ، هما لوبيتا جونز وخيمينا نافاريتي اللتان فازتا باللقب في عامي 1991 و 2010 على التوالي.
من هي أندريا ميزا؟
عدا عن كونها عارضة أزياء ، فإن ملكة جمال الكون الجديدة أندريا ميزا المكسيكية هي مهندسة برمجيات. وناشطة إجتماعية، لديها الكثير من التصورات والأفكار حول الفوارق الجندرية والعنف ضد الجنسين، وهذا ما عبرت عنه بتصريحات قوية خلال المسابقة.
ولدت ميزا (26 عاما) في 13 أغسطس في مدينة تشيهواهوا شمال غرب المكسيك. وهي ابنة ألما كارمونا وسانتياغو ميزا ولديها شقيقتان صغيرتان. وهي من أصل صيني، تخرجت من تخصصها في هندسة البرمجيات من  تشيهواهوا المستقلة عام 2017.
وتقدمت العارضة ذات العيون العسليّة إلى المراكز الـ 21 الأولى ثم المراكز العشرة الأولى ، وأخيرًا الخمسة الأوائل في مسابقة ملكة الجمالللفوز بأكبر مسابقة لعارضات الأزياء في العالم. أخيرًا ، وكانت إجاباتها المثالية سبباً في تتويجها باللقب 

مسيرة ملكة أندريا ميزا
بدأت Meza حياتها المهنية في عرض الأزياء في عام 2016 ومثلت مسقط رأسها تشيهواهوا في مسابقة Miss World Mexico 2016. ثم واصلت الفوز بالمسابقة وحصلت على مكان للمشاركة في مسابقة Miss World 2017. أصبحت Meza الوصيفة الأولى خلف Manushi Chhillar من الهند في ملكة جمال العالم 2017 وتوجت أيضا ملكة جمال العالم للأمريكيتين.

أضف تعليقا