هذه الأسباب الحقيقة وراء إيقاف الشركة "المتحدة" التعامل مع المخرج محمد سامي

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في بيان رسمي، أنه قد تم اتخاذ قرار بوقف التعامل مع المخرج وكاتب السيناريو محمد سامي، من دون الكشف عن الأسباب التي أدت إلى اتخاذها هذا القرار المفاجيء.

وكان آخر عمل لمحمد سامي من إنتاج الشركة هو مسلسل «نسل الأغراب» الذي لاقى انتقادات عديدة بعد عرضه، ما جعل البعض يخمن بأن سبب القرار هو المستوى غير الجيد للمسلسل، لكن بحسب المعلومات التي توفرت لدى «سيدتي»، فإن «نسل الأغراب» لم يكن هو السبب الأساسي لاتخاذ الشركة هذا القرار.
 


 


إذاً ماذا حدث؟

علمت «سيدتي» أن الشركة المتحدة استاءت من الدور غير الفعال لرجال الشرطة خلال أحداث المسلسل، وغياب دور القانون خلال أحداث نهاية العمل، ما قد يعكس صورة سلبية لدى المشاهد عن هذا الجهاز الأمني الهام.

كذلك أبدت الشركة تحفظها قبل فترة طويلة على أسلوب تعامل المخرج محمد سامي معها، خاصةً في ظبل عدم التزامه في تسليم الحلقات المتفق عليها من مسلسل «نسل الأغراب» في موعدها، وما أثار حفيظتها هو المستوى المخيب للآمال الذي ظهر عليه العمل، خاصةٍ في ظل الميزانية الضخمة التي تم صرفها عليه.
 

 

 


الأمر الآخر، كان قيام الإعلامية بسمة وهبة بنشر صورة جمعتها بالمخرج محمد سامي والفنان محمد رمضان، وأعلنت من خلالها عن تعاون الثنائي في عمل درامي خلال موسم دراما رمضان المقبل 2022.

المخرج محمد سامي متعاقد بالفعل مع المتحدة للخدمات الإعلامية، الممثلة في شركة «سينرجي» للإنتاج الفني، لتقديم 3 أعمال درامية خلال شهر رمضان لمدة 3 أعوام متتالية، بدأت في العام الحالي بمسلسل «نسل الأغراب»، وتستمر حتى عام 2023.

 

 

 

 


الأمر أغضب الشركة المنتجة التي يعد الأعمال عن أعمالها حقاً أصيلاً لها، واعتبرت الأمر تعدياً من محمد سامي على حقوقها الإنتاجية، بتسريب خبر تعاونه مع محمد رمضان للإعلام، ما اعتبرته خرقاً لبنود التعاقد، لتقرر على إثره وقف التعامل مع محمد سامي.

ولعل ما يؤكد صحة تلك المعلومات هو قيام الإعلامية بسمة وهبة بحذف الصورة سبب الأزمة، فور إصدار الشركة المتحدة بيانها عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك".

أضف تعليقا