اختبار شخصية يكشف طريق السعادة 

يمكن خوض اختبار شخصية بسيط ان يكشف بعض التفاصيل عن المصير وعما  قد تخبئه الايام المقبلة من مفاجآت. كما انه قد ينبه الى ضرورة عدم ارتكاب بعض الاخطاء وعدم القيام ببعض الخطوات لأن هذا يمكن ان يمنع النجاح. وفي اختبار الشخصية هذا يجب اختيار احدى الصور الـ3 من اجل كشف طريق السعادة في الحياة. 

الاختبار 


من اجل خوض اختبار الشخصية هذا يجب اذاً اختيار احدى الصور الـ3 من دون التفكير مطولاً بعد النظر اليها. 

 

 

الصورة 1
اذا تم اختيار الصورة رقم 1 فهذا يعني ان طريق السعادة تبدأ مع التوقف عن اخذ القرارات العاجلة والتفكير مطولاً في اي خطوة يحب القيام بها او قرار يجب اخذه. كما يدل هذا الخيار على ضرورة الشعور بالتفاؤل في الحياة وعلى عدم ترك التوتر يسيطر على التفكير لأن هذا يمكن ان يؤدي الى نتائج نفسية وخيمة. كذلك يشير هذا الخيار الى اهمية الانتباه للصحة لأن التمتع بصحة سليمة يعتبر من افضل طرق السعادة. ويمكن ان يعني هذا الاختيار ايضاً ضرورة الحرص على عدم تأجيل اعمال اليوم الى الغد لأن للغد اعماله التي يجب القيام بها في موعدها من اجل تحقيق التقدم. وقد يشير ايضاً الى اهمية الانتباه الى ما يقوله او يفعله الآخرون والتعاون معهم من اجل تحقيق المصلحة المشتركة والشعور بالرضى. 


الصورة 2 
من الممكن ان يعني اختيار هذه الصورة انه يمكن بلوغ السعادة والشعور بالرضى من خلال الحرص على ابداء القناعة في الحياة. الا ان هذا لا يعني عدم السعي الى تحقيق التقدم بل يشير الى اهمية عدم مراقبة الآخرين والاهتمام بما يمتلكونه. فمن المهم الاحساس بالاكتفاء من خلال القيام بما يمكن ان يساعد على الانتقال من ضفة في الحياة الى ضفة اخرى. ويدل اختيار هذه الصورة ايضاً على انه يمكن الاحساس بفرح الحياة من خلال اقامة الحوار مع الآخرين والتعاون معهم على تحقيق بعض المصالح المشتركة التي يمكن ان تساهم في تحقيق النجاح الخاص. كذلك يكشف هذا ايضاً امكانية الحصول على بعض الفرص التي يجب استغلالها من اجل التخلص من المعوقات والصعوبات التي يمكن ان تعترض طريق السعادة. قد تكون هذه الفرص لقاء مصادفة يؤثر ايجاباً على الحياة الاجتماعية او عملاً يساعد على تحقيق الرفاه المادي. 

 

 

اقرئي أيضاً:قلبك محطم؟ برجك سيرشدك الى طريق السعادة مجدداً

 

 

الصورة 3 
في اختبار الشخصية هذا من الممكن ان يتم اختيار الصورة 3 وهذا يعني ان طريق السعادة تنطلق من الرغبة الدائمة في خوض التحديات واختبار التجارب الجديدة. ومن المهم ان يتم الحفاظ على هذا الاندفاع وعدم التخلي عنه. كذلك من المهم القيام بالمبادرات التي من شأنها ان تساعد على تحقيق النجاح والتقدم والتغيير. ومن الضروري اثبات الفاعلية في المحيط الاجتماعي والمهني من اجل الحصول على بعض الفرص المهمة والاستفادة منها. ويمكن ان يعني اختيار الصورة رقم 3 سرعة البديهة وهو ما يساهم في التمتع بالقدرة على استثمار بعض الظروف والمعطيات والعلاقات من اجل الاحساس بالرضى والاكتفاء. وهو ما يشكل سر السعادة في الحياة بحسب ما يكشفه اختبار الشخصية هذا.  

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات