وصفات للتخلص من الشعر الجاف قبل العيد

هناك أسباب عديدة تؤدي إلى جفاف الشعر، منها  كثرة استخدام المجفف  أو تعرضه للمواد الكيميائية في الكريمات ومستحضرات الشعر أو الصبغات. 

يُعتبر الشعر الجاف من مشاكل الشعر الشائعة، وتبحث كل من تعاني من هذه المشكلة عن طرق علاج من خلال وصفات منزلية طبيعية وسريعة التحضير، والتي تحتوي على بعض المكونات المفيدة والفعالة لعلاج الشعر الجاف .

تعرفي الى طريقة تحضير هذه الوصفات الطبيعية للشعر الجاف لترطيبه وتغذيته بعمق قبل العيد.

 

قناع الحلبة 

 


تحتوي حبوب الحلبة على نسبة عالية من مادة الليسيثين (Lecithin) التي تساعد في ترطيب الشعر وإعطاءه المرونة اللازمة، كما تساهم في ترطيب فروة الرأس ومواجهة مشاكل فروة الرأس الحساسة.

 قومي بنقع 3- 5 ملاعق صغيرة من حبوب الحلبة في الماء واتركيه لليلة واحدة
 في الصباح اطحني هذه الحبوب لتحصلي على مزيج متماسك القوام
 اضيفي ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة من زيت الزيتون إلى الحلبة المطحونة
 ضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك ودلكيهما
 اتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء الدافئ.

 

قناع البيض والعسل

المكونات:
2-3 صفار البيض (حسب طول الشعر)
1 ملعقة كبيرة من العسل
قطرات من أي زيت عطري

طريقة تطبيق الماسك:

يُفصل صفار البيض، ثم يُضاف له ملعقة العسل وقطرات الزيت العطري (زيت البرتقال أو الليمون أو الياسمين) ليحد من رائحة البيض، تُخفق المكونات جيدًا.
ثم تطبق على الشعر من الفروة إلى الأطراف، وتترك لمدة 20-30 دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالطريقة التقليدية. يُكرر مرة واحدة أسبوعيًا.
البيض غني بالبروتينات والكبريت والبيوتين الذي يبني الشعر، أما العسل فهو مرطب طبيعي للشعر، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تعيد بناء بصيلات الشعر.

 

 

ماسك الأفوكادو والموز

 

اقرئي أيضاً:ترطيب الشعر الجاف طبيعيًا في رمضان

 

 

المكونات:
1 حبة أفوكادو طازجة
1 حبة موز
2-3 ملاعق زيت زيتون

يمزج عجينة الأفوكادو والموز المقشر معًا مع إضافة زيت الزيتون، ثم يُطبق المزيج على الشعر بالكامل ويترك لمدة 30 دقيقة، ويفضل تغطيته بالكاب البلاستيك لضمان أفضل امتصاص، يُغسل الشعر بالطريقة التقليدية. يكرر مرة واحدة في الأسبوع.
الأفوكادو غني بالبروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات من ثم يغذي فروة الرأس ويعزز نمو الشعر، أما الموز فهو مصدر لحمض الفوليك والبوتاسيوم، والذي يساعد أيضًا على تغذية الشعر وإعادة بنائه.

 

أضف تعليقا