تحرك رسمي اتجاه محمد رمضان بعد ازمة الاساءة الى اسماعيل ياسين.. فهل يتم وقفه عن التمثيل؟

أصدر مجلس نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، بياناً بشأن أزمة مشهد تقليد الفنان اسماعيل ياسين ضمن احداث مسلسل "موسي" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان.

وأكد مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية أن المساس برموز مصر الفنية هو أمر مرفوض شكلا وموضوعا لأنه بمثابة تشويه للريادة المصرية في تاريخ الفنون، كما يعد تشويها للشخصية المصرية التي شكل الابداع الفني جانبا هاما من سماتها وخصوصيتها منذ فجر التاريخ "

وأضاف البيان: "إن نقابة المهن التمثيلية تلقت شكوي مقدمة من اسرة الفنان الراحل اسماعيل ياسين ، اسطورة الكوميديا المصرية، بشأن تضررها من تقديم شخصية اسماعيل ياسين بشكل غير لائق، في الحلقة الثانية عشر من مسلسل موسي".

وتابع البيان : " وفي ضوء ذلك قام مجلس نقابة المهن التمثيلية علي الفور بتشكيل لجنة رفيعة المستوي لفحص هذه الشكوي المقدمة من اسرة الفنان الكبير اسماعيل ياسين ، لرفع تقرير عاجل لمجلس ادارة النقابة ليتثني له اتخاذ قراره بشأنها " .

وخرج الشاعر أيمن بهجت قمر عن صمته، للرد على مشهد السخرية من الفنان الراحل إسماعيل ياسين بمسلسل "موسي" الذى يجسد بطولته الفنان محمد رمضان.

وقال أيمن فى منشور عبر حسابه على "فيس بوك" :"بالإشارة إلى ما تضمنته الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل (موسي) من مشهد يجمع بين بطل المسلسل الفنان محمد رمضان وبين شخصية الفنان الراحل اسماعيل يس... والذي تضمن إساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل إذ أظهره المشهد في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه".

وتابع: "كما جري تعمد التأكيد علي الحركات الجسدية التي اشتهر الفنان الراحل بأدائها في أدواره والتي اتخذ منها صانعو العمل أداة للسخرية علي لسان بطل العمل الفنان محمد رمضان في المشهد المشار إليه".

وأضاف :"يعكس ذلك امتهانا واضحا للفنان الراحل في شخصه وسلوكياته واخلاقياته بحسبان ان المشهد قد اظهره باعتباره يمارس حياته الطبيعية من خلال الشراء لمستلزماته الشخصية التي يحجم عن سداد قيمتها وثمنها استنادا الي شهرته، وهو مما يمثل اساءة بالغة للفنان الراحل الذي غادر دنيانا منذ نحو ٥٠ عاما .. وتشويه متعمد لسيرته بل ويشكل نيلا من الفن المصري بإظهار الفنانين في مظهر سيئ لأشخاص يعيشون عالة علي غيرهم ياخذون ما لا يستحقونه بسيف الحياء لشهرتهم، وقد احدث المشهد ردود فعل غاضبة لدي المتابعين خاصة وانه لا مبرر له في السياق الدرامي فضلا عن الضرر البالغ الذي اصاب اسرة الفنان الراحل اسماعيل يس، والتي تواصلت بالفعل مع مكتب الدكتور محمد أبوشقة للمحاماة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال ما حدث وفي مواجهة المسئول عنه".

 

 

أضف تعليقا