هذا ما عليك أن تفعلينه للحصول على شعر الأخوات نارين وشيرين وسيدرا!

تتمتع الشقيقات نارين وشيرين وسيدرا بشعر آسر الى جانب جمالهن الساحر، وكونهن ملمات في عالم الجمال، فهن على الأرجح يتبعن القوانين الأساسية في العناية بالشعر ويتجنبن الأخطاء الكارثية التي تقترفها الكثيرات منكن ما يؤدي الى تلف الشعر وخسارته كل مقوماته الجمالية.

ما هي الأخطاء الفادحة التي عليك تجنبها للحصول على شعر مثالي؟


   التغيير الدرامي للون شعرك: اتباع الموضة أمر هام، ولكن بما يتناسب معك ولا يسبب لك ضرراً. تغيير لون شعرك لعدة درجات أفتح أو أغمق من لونه الطبيعي يستلزم استخدام كيماويات على شعرك. وهذا يسبب ضررا عميقا لشعرك، ويؤثر على نموه وطوله، ويجعله عرضة للتقصف ولمدى طويل للأسف. خاصة وإن كنت ممن يعانين من تساقط وضعف الشعر. ويمكنك تفادي ذلك بالالتزام بتغيير لون شعرك درجة أو اثنتين على الأكثر، بحسب رأي الخبراء. وفي حالة أنك لا تعانين من مشاكل ضعف أو تساقط الشعر، يمكنك تغيير لونه بشكل أكبر ولكن تدريجيا، حتى لا يتسبب التأثير الكيميائي لمنتجات تلوين الشعر في إجهاد شعرك وإضعافه.

 


-    التغذية السليمة:ولا يعني ذلك كميات الطعام التي تتناولينها. وانما أن تحرصي على ان تتكون وجباتك من مكونات مغذية فعلا لجسمك ولشعرك، وأن الكمية المطلوبة يوميا لجسمك من الفيتامينات والمعادن والمغذيات المقوية للجسم متحققة فعلا في وجباتك. ومن أهم تلك المكونات البروتين في اللحوم الببيضاء والأسماك و منتجات الألبان والبيض – الحديد في الكبد واللحوم الحمراء والأسماك ولحم الدجاج مع بروتينات الخضروات والبقوليات – فيتامين C  في الموالح والبروكلي والتوت والفراولة والكيوي – أوميجا 3 الغنية بها الأسماك وبخاصة السالمون والرنجة والسردين ومتوفرة أيضا في الأفوكادو والمكسرات – فيتامين A  الغني به الجزر واليقطين والبطاطا الحلوة – الزنك المتوافر في البيض والمحار واللحم البقري -  فيتامين E المتوافر في المكسرات.

 


   مجفف شعر ساخن جدا: بإمكانك استخدام مجفف الشعر على درجة بسيطة للتجفيف وتجنب استخدام الحرارة في معالجة الشعر إن أمكن، وإن لم يكن ذلك ممكناً، يفضل استخدام مستحضرات مقاومة للحرارة قبل استخدام هذه الأدوت على شعرك. مع استخدام مشط عريض أثناء التجفيف حتى لا يتعقد شعرك ويتكسر.

 


-    الآثار الجانبية للأدوية: احرصي على معرفة أي آثار جانبية لأدوية قد تحتاجين لتعاطيها، وإن كان منها ما يسبب سقوط الشعر أو خفته. من الممكن أن يقدم لك الطبيب بديلا للدواء الذي له مثل تلك الأعراض الجانبية، او يقدم لك حلولا بعد انتهاء فترة العلاج لاسترداد صحة شعرك.

 

اقرئي أيضاً:هذه تسريحات شعر النجمات العرب قديماً


   طريقة التصفيف: شد الشعر على شكل ذيل حصان أو كعكة أو جديلة بشكل مستمر يسبب تساقط الشعر بسبب الإجهاد الذي يسببه شد الشعر للبصيلات المسئولة عن نمو الشعر وقوته. امنحي شعرك بعض من الحرية ولا داعي لجذبه بقوة للخلف وربطه بإحكام، واجدليه في جدائل بسيطة غير مشدودة لو اضطررتي لذلك. وانتبهي أن خصلات تطويل الشعر تسبب نفس التأثير على شعرك فاحرصي على إعطاء شعرك فرصة للراحة كل عدة أيام.  

 

أضف تعليقا