فوائد فيتامين E للوجه في رمضان

لفيتامين هـ المعروف أيضاً بالفيتامين E هو مكوّن سحري ذو عدة استخدامات جمالية، وقد أثبت فعاليته في روتينات العناية المختلفة للبشرة والشعر والأظافر، ما يجعله مكوّناً أساسياً يمكن الإعتماد عليه للعناية بجمالنا خلال شهر رمضان. وبالفعل يدخل هذا الفيتامين كعنصر أساسي في معظم منتجات التجميل، لأنه مغذٍّ للبشرة ومضادّ قوي للأكسدة، وله فوائد مذهلة .

 

 

فوائد كبسولات فيتامين E

للحصول على بشرة متوهجة، يمكنكِ تطبيق كبسولات  فيتامين E مباشرة عليها، أو إضافتها إلى مرطبك الليلي، وبصورة يومية طوال شهر رمضان. وهذه الكبسولات ستمدّ بشرتك بالعديد من المنافع، سنذكرها في ما يلي:


1- غني بمضادات الأكسدة

 

 

يحتوي فيتامين E على ألفا توكوفيرول. إنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي بشرتكِ من الجذور الحرة الضار. تحتوي العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة على مزيج من فيتامين C وفيتامين E لأنها تعمل بشكل أفضل معًا.

 

اقرئي ايضا:

ماسك للوجه من فيتامين E لانتاج الكولاجين وازالة التجاعيد

 


2- يبقي بشرتك خالية من حب الشباب

 

 

فيتامين E يساعد في علاج حب الشباب والندبات الناتجة عنه. وجدت دراسة نشرت أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الشديد لديهم مستوى منخفض من تركيز بفيتامين E.

 

3- يحمي بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية

 

لا يمكن لفيتامين E حماية بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية من تلقاء نفسه. يجب استخدامه مع منتجات تحتوي على فيتامين C لحماية بشرتك من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

 

4- يساعد على ترطيب البشرة

 

يحتوي فيتامين E على عنصري توكوفيرولس وتوكوترينول اللذين يرطبان بشرتك ويبقيانها متوهجة.

 

5- له خصائص مضادة للالتهابات

 

 

تثبت العديد من الدراسات الخصائص المضادة للالتهابات لفيتامين E، مما يعزز عملية تجديد خلايا الجلد الجلد، حيث يتم استبدال خلايا الجلد الميتة بخلايا أكثر صحة مما يجعل وجهكِ مشعًا. كما أنه يحمي بشرتك من الأضرار البيئية.

 

اقرئي ايضا

سيروم فيتامين سي وآخر بفيتامين E من صنع يديك لبشرة شبابية

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة