مشاكل البشرة ... نصائح للعناية

تعانين من نمو الشعر بسرعة، أو من احمرار وبثور فوق شفتيك أو حول الأنف، أظافرك تتقشر بشكل مستمر، إليك بعض النصائح للعناية ببشرتك.

نموّ الشعر بسرعة بعد الحلاقة

في بعض الأحيان، يتمّ حبس شعيرات صغيرة تحت سطح الجلد بواسطة الخلايا الميتة. إنّ استخدام مقشّر خفيف مع الليفة قبل الحلاقة سوف يقشّر البشرة ويظهر الشعر المخفي تحتها، وهكذا يمكنك إزالتها في حركة واحدة نظيفة. إنْ كان الشعر النابت شائكاً، يُنصح باستخدام الغليسرين واليوريا لترطيب البشرة وتنعيم الشعر.

 

اقرئي أيضاً العناية بالبشرة في الليل

 

ما بعد إزالة الشعر فوق الشفاه العليا بالشمع

إنْ كنت تعانين من احمرار وبثور، قد يكون هذا ردّ فعل على عنصر في الشمع، أو الاحتكاك الذي يحدث عند إزالة الشعر. عالجي المنطقة بقليل من كريم يحتوي على مادّة الهيدروكورتيزون. واستبدليه بالشمع الطبيعي القائم على السكّر، فهو يحمي الجلد ويقلّل من فرصة حدوث تهيّج.

بشرة حول الأنف حمراء

قد يكون هذا نتيجة العديد من الأمراض الجلدية، لذلك يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية للعثور على السبب.

- إذا كان داء الوردية هو المشكلة، على سبيل المثال، يجب تجنّب الأطعمة الغنيّة بالتوابل وحمّامات البخار الساخن.

- إذا اتضح أنّ لديك شعيرات دموية واسعة أو متكسّرة، يمكنك علاجها بالضوء النابض المكثّف بالليزر لتقليص الأوعية الدموية، على خمس جلسات تقريباً.

- إذا كانت بشرتك مختلطة، حمراء ومتقشّرة، ألقي نظرة فاحصة على روتينك للعناية بالبشرة. قد تُحتجز المنتجات التي تمتصّ الزيوت في الطيّات حول الأنف، حيث يكون الجلد أكثر جفافاً، ما يتسبّب في تهيّج واحمرار البشرة. استخدمي منتجات تطفئ اللمعان وأدوية حبّ الشباب على المناطق الدهنية فقط، يليها جلّ مرطب وخفيف.

 

اقرئي أيضاً العناية بالبشرة... طرق ونصائح

 

تقشّر مقدّمة الأظافر

إنّ تمرير مبرد الأظافر باستمرار على الظفر يسبّب تكسّره، فيؤدّي إلى تقشّره. استخدمي مبرداً زجاجيّاً ناعماً، وابردي الحوافّ بلطف، كما أنّ تناول مكمّل غذائي من البيوتين يمكن أن يساعد في تقوية الأظافر على المدى الطويل؛ على أن يؤخذ بكمّية 2.5 ملغ يوميّاً.

 

أضف تعليقا