ماسك زيت بذور اليقطين لتكثيف الشعر الخفيف 

لا يستخدم زيت اليقطين في المطبخ بشكل عام لكن له العديد من الاستخدامات والفوائد للشعر. يضيف زيت بذور اليقطين الرطوبة لشعرك. كما أنه مثالي لتغذية فروة رأسك وشعرك لأنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة والضرورية لشعر قوي وصحي.

 

 

 

 

تساعد أحماض أوميغا 6 وأوميغا 3 الدهنية الغنية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ، على تقوية شعرك ، ومنع تساقطه ، وكذلك إعادة نمو الشعر الخفيف. وهي العناصر المتوفرة بكثرة داخل قطرات زيت اليقطين. 

يساعد زيت بذور اليقطين عند دمجه مع زيت النعناع الأساسي على تقليل تساقط الشعر ، وعلاج الفراغات الأمامية التي يعاني منها كل من الرجال و النساء، كذلك، استخدامه يؤجل الصلع ويعزز  كثافة الشعر. وحسب خبراء فإن بذور زيت اليقطين يجعل شعرك ينمو 1-2 بوصة  أسبوعيًا. 

 

اقرئي أيضا : فوائد بذور اليقطين الجمالية للبشرة والشعر لن تتوقعينها!

 

 

المكونات:

زيت بذور اليقطين - 2 ملاعق كبيرة
زيت النعناع العطري - 5 قطرات

الطريقة: 

 

خذي زيت بذور اليقطين في وعاء زجاجي وضعيه في وعاء من الماء الساخن لتسخين الزيت برفق. تأكدي من أن الزيت دافئ وليس ساخنًا. أضيفي زيت النعناع الأساسي ودلكي الزيت على فروة رأسك من الجذور إلى أطراف شعرك. اجلس على كرسي واقلبي شعرك للأمام وقومي بالتدليك لمدة 2-3 دقائق لزيادة الدورة الدموية. هذه تسمى طريقة الانعكاس .

 

 

 

 

اتركه لمدة 20 دقيقة أو طوال الليل لامتصاص الزيت تمامًا داخل فروة الرأس. اغسليه في الصباح باستخدام شامبو خفيف. كرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

يمكنك أيضًا استخدام زيت بذور اليقطين على بكرة ديرما لتحسين الدورة الدموية لنمو الشعر إذا كنتِ تعاني من أماكن الفراغات. 

 

 

 

أضف تعليقا