طريقة الآسيويات لبشرة كبياض الثلج

بدلاً من كريمات البشرة أو أنواع السيروم باهظة الثمن، يمكنكِ تجربة مادة طبيعية تزيل البقع الداكنة وتعيد للبشرة نضارتها وتوهجها وتمنحها بياضًا كبياض الثلج، إنها ماء الأرز، أحد أهم وصفات العناية بالبشرة عند المرأة الآسيوية. 

 

 

اقرئي أيضا : ماسكات طبيعية لبشرة شابة خالية من التجاعيد

 


فوائد ماء الأرز للبشرة

 

 

 

 

 

1- يمنحك بشرة نقية - ماء الأرز عنصر أساسي في نظام الجمال الكوري والياباني. له خصائص تفتيح البشرة تساعد على إضفاء بشرة صافية وإخفاء العيوب والبقع الداكنة.
 
2- غني بمضادات الأكسدة - ماء الأرز مليء بمضادات الأكسدة التي تمنحك بشرة شابة. له فوائد مضادة للشيخوخة تساعد في تقليل تجاعيد البشرة. يساعد ماء الأرز أيضًا على منع أضرار الجلد الناتجة عن التلوث وكذلك أضرار أشعة الشمس مثل الالتهاب والاحمرار وحروق الشمس.

3- لون البشرة - إذا كانت بشرتكِ دهنية ، ضعي القليل من ماء الأرز لإضفاء تأثير مطفأ اللمعة، كما أنه يساعد على توحيد لون البشرة وشد مسام الوجه.

 

طريقة تحضير ماء الأرز: 

 

طريقة النقع هي أبسط وأسرع طريقة لتحضير ماء الأرز. اغسلي حبات الأرز غير المطبوخة بالماء العادي حتى يصبح الماء نظيفًا. انقعي حوالي ربع كوب من حبوب الأرز في وعاء مع كوبين من الماء لمدة 2-3 ساعات. اخلطي حبات الأرز برفق في الماء مع نقعها واعجنيها بأصابعكِ. بعد 3 ساعات ، يصفى الأرز ويترك الماء ليخمر لمدة 12 ساعة. في الصباح ، احفظي الماء في الثلاجة لوقف التخمير. يمكنكِ استخدام الأرز المتبقي في الطهي أو لعمل كريم أرز للوجه - 

 

 

 

 

كيفية الاستخدام: 

 

1- غسول 

 

في الصباح ، تجنبي استخدام المنظف ، وبدلاً من ذلك استخدمي ماء الأرز لغسل وجهك. اسكبي ماء الأرز برفق على وجهكِ لتنظيفه، واتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفيه. يمكنك أيضًا استخدام ماء الأرز لشطف جسمك كغسول نهائي. 

 

 

 

 

2- تونر  

 

يمكنكِ تبريده لمدة أسبوع تقريبًا واستخدامه  كتونرعند الحاجة، ثم تأكدي  من شطفه بالماء العادي بعد 30 دقيقة.

 

 


 

أضف تعليقا