وصفات لتحسين فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر

يعد الشعر التالف والضعيف من المشاكل المزعجة لدى أغلب الفتيات خاصة في فترة الصيف وتعرض الشعر لدراجات الحرارة العالية واستخدام المنتجات الكيميائية ومع ذلك سوف نقدم لكِ بعض الطرق للتخلص نهائياً من مشكلة تقصف الشعر والحصول على شعر لامع وجذاب طوال الوقت.

 


• المايونيز والعسل 

يحتوي المايونيز على الأحماض الأمينية التي تساعد في تغذية فروة الرأس و تحفيز نمو الشعر.

الطريقة: اخلطي ملعقتين من العسل في نصف كوب ماء دافئ ثم أضيفي إليه ملعقتين من الحليب مع ملعقتين من المايونيز.ضعي الخليط علي الشعر من الجذور إلي الأطراف.اتركي الخليط علي الشعر مدة 30 دقيقة.تكرر مرتين أسبوعياً.

 

• زيت اللوز والجوجوبا

يعد زيت اللوز والجوجوبا  من أكثر الزيوت التي تحتوي على البروتين وأحماض والأمينية التي تساعد في تحسين فروة الرأس و كثافة الشعر.

الطريقة: اخلطي ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقتين من زيت الزيتون و ملعقتين  زيت الجوجوبا. قومي بتدفئة الخليط علي النار هادئة. ضعي الخليط علي فروة الرأس مع التدليك لمدة ثلاث دقائق.اتركي الخليط علي الشعر مدة 30 دقيقة. أغسلي الشعر جيداً بالماء الفاتر.تستخدم مرة واحدة أسبوعياً.

 

• البيض والعسل

 يحتوي البيض علي كمية كبيرة من البروتين الذي يساعد في تعزيز وتقوية بصيلات الشعر وزيادة لمعانة.
  
الطريقة: اخلطي بياض 2بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب .ضعي الخليط علي الشعر مع التدليك لمدة دقيقة.اتركي الخليط علي الشعر مدة 30 دقيقة.اغسلي الشعر بالماء البارد.تستخدم مرتين أسبوعياً. 

 

•الافوكادو والموز 

تحتوي ثمرة الأفوكادو والموز علي الكثير من الأحماض الدهنية الغير مشبعة والكثير من الفيتامينات التي تساعد علي ترطيب وتطويل الشعر.

الطريقة: اخلطي ثمرة الأفوكادو مع ثمرة من موز جيداً للحصول على خليط متجانس.ضعي الخليط علي الشعر مدة 30 دقيقة.اغسلي الشعر بالماء البارد.تكرر مرتين أسبوعياً.

إقرئي أيضا

طريقة عمل بلسم طبيعي للشعر منزلياً بمكونات طبيعية

وصفه لإنبات فراغات الشعر في وقت قياسي

وصفة لا تقدر بثمن من زيت حبة البركة لتطويل الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر