ما هي الفواكه الثلاث التي تعشقها بشرتك؟

ليس طعم البابايا وحده ما يجب أن يجذبك اليه، فلهذه الفاكهة فوائد جمالية وتجميلية، فهي تجعل بشرتك متوهجة. كذلك الأمر بالنسبة للشمام والعنب الأسود القادران على ان يعوضانك عن المستحضرات التجميلية لما لهما من فوائد كثرة تكاد لا تحصى. 

ثلاث أنواع فواكه لا تستغني عنها لجمالك!


فوائد البابايا:

البابايا غنية بالمواد المضادة للتأكسد نظرا للتركيز العالي من ڤيتامين (A)، مما يجعلها قوية في مقاومتها المضادة للشيخوخة وتقدم السن.
-    مزيج البابايا مع العسل يغذي البشرة بقناع يوضع على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه، فهذا القناع يجعل بشرتك متألقة ومتوهجة.
-    اصنعي قناعاً من البابايا الناضجة، والعسل والدقيق والأرز وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، ويمكن تطبيق هذا القناع ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على بشرة مشدودة وأصغر عمرا تتحدى تقدم السن.
-    يمكنك جعل استخدام البابايا نوعا من التنظيف بالفرك من خلال البابايا مع الهريس والملح وزيت الزيتون والعسل، وفرك هذا الخليط على وجهك يزيل الأوساخ العميقة في جذور البشرة، كما يخلصك من جميع الشوائب من البشرة لكي تستعيد التوهج وخاصة اللاتي يعانين من مشاكل المسام المفتوحة!
-    يمكنك تحضير قناع التقشير من لب البابايا، ومسحوق الشوفان والسكر، وفرك هذا الخليط على الوجه في حركة دائرية، ويغسل أولا مع الحليب، ثم بالماء الدافئ.

 

فوائد الشمام:

يحتوي الشمام على ڤيتامين K وE اللذين يلعبان دورا هاما في الحفاظ على صحة الجلد والبشرة، كما يحتوي الكانتالوب على نسبة عالية من المياه التي ترطب بشرتك من الداخل. ويعتبر الكانتالوب أيضاً مصدراً جيداً لڤيتامينات B ومواد الكولين والبيتين التي تبقي بشرتك شابة ومتجددة بل وتجدد شبابها، عندما تسخدميه كعلاج موضعي وكذلك يساعد عصير الكانتالوب في تليين وترطيب بشرتك.

-    يمكنك إعداد بعض الكانتالوب في الخلاط وإضافة الشوفان المجفف واللبن الزبادي إليه لعمل عجينة سميكة وناعمة، ضعيها على كل أنحاء وجهك ورقبتك عن طريق التدليك في حركات دائرية لطيفة، وبعد ذلك اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الدافئ، وكررى هذا ثلاث مرات في الأسبوع.
-    عصير الكانتالوب هو أيضا غسول فعال لعلاج الأكزيما وإزالة النمش، ويمكن أن يستخدم أيضا لتقديم الإسعافات الأولية للحروق والجروح.

 

 

اقرئي أيضاً:خلطة زبدة الكاكاو لإزالة حفر حب الشباب وتبييض البشرة

 

فوائد العنب الأسود:

يتمتع العنب الأسود بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية المتعددة للبشرة والشعر، حيث إن زيت بذور العنب يحسن البشرة وينمي الشعر، وهو يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمغذيات، ما يدعم جمالك الطبيعي والعنب، الأسود هو واحد من أهم المنتجات الغذائية التجميلية التي يجب أن ندرجها في الروتين اليومي لممارساتنا الجمالية.

-    تحمل المواد المضادة للأكسدة خصائص مضادة للالتهابات ومن ثم يمكن أن تشفيك وتحميك من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية والتي تسبب الالتهابات والبقع الداكنة وتفسد جمال وتألق البشرة، ويحتوي العنب الأسود على كمية كبيرة من ڤيتامينات C وE، وهي مواد طبيعية لمكافحة الشيخوخة والقضاء على حب الشباب والبثور التي تفسد جمال البشرة، كما يخفف مزيج ڤيتامينات C وE من الندوب ويعمل على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس والبشرة فتكون الفائدة مزدوجة للبشرة والشعر.
-    يرطب قناع العنب الأسود الوجه، ويصلح لجميع أنواع البشرة لاستعادة توهجها الطبيعي، والتخلص من حب الشباب.
-    مجرد استخدام أجزاء متساوية من البابونج وعصير قصب السكر، ثم يضاف حوالي 6-8 ثمرات من العنب الأسود المهروس ويوضع المزيج مباشرة على الوجه والعنق لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر، كل ذلك يحقق للبشرة تألقها وشبابها.
 

أضف تعليقا