خلطة للهالات السوداء تحت العين في رمضان

هناك اسباب عديدة تساهم في اسوداد منطقة تحت العينين خصوصاً في شهر رمضان منها الإجهاد، وكثرة السهر و قلّة النوم في الشهر الفضيل.

وعادة ما يؤثر ظهور الهالات السوداء في المنطقة المحيطة بالعين على مظهر السيدة، فتبدو مرهقة وأكبر من سنّها الحقيقيّ.

وللتخلص من هذه المشكلة الشائعة جداً في شهر رمضان اخترنا لك وصفة الشاي الأخضر والخيار كقناع يعيد لهذه المنطقة من الوجه لونها الطبيعيّ، خاصّة وأنّ الاثنين يشهد لهما بفعاليّتهما سواء من خلال الخصائص اللّتين يتمتّعان بها أو من خلال التجارب المتداولة عبر الأجيال، فكلاهما من "وصفات الجدّة"....

 

مكوّنات الماسك للتخلص من الهالات السوداء

•خيارة مقطّعة إلى شرائح.
•كوب بارد من الشاي الأخضر.
•½ ملعقة من زيت الزيتون.
•ملعقة من العسل الأبيض.

 

طريقة التحضير

في الخلّاط، توضع حلقات الخيار مع الزيت، العسل والشاي الأخضر، تضرب جيّداً حتى تتحوّل إلى مزيج سائل، تغمس فيه كرات نظيفة من القطن، تلك المخصّصة لإزالة المكياج. بعد أن تتشرّب بالمزيج، ترصّ داخل عبوة من البلاستيك، متفرّقة واحدة عن الأخرى بورق خاصّ بالفرن. تغطّى العبوة وتحفظ في الثلّاجة.

توضع يوميّاً اثنتان من هذه الكرات، كلّ واحدة منهما على عين لمدّة 10 دقائق ومن ثمّ تشطف بالماء الفاتر.

 

اقرئي أيضاً: للأم.. طريقة التخلّص من الهالات السوداء وانتفاخ العينين في يومٍ واحد

 

تساعد هذه الوصفة على اختفاء الهالات السوداء بفضل مضادّات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر وزيت الزيتون والتي تجدّد الخلايا التالفة والمتسبّبة في مظهر عيون الباندا، أمّا الخيار فهو مرطّب وملطّف يهدّىء الشعيرات الدمويّة الموجودة في هذه المنطقة الرقيقة.

إضافة الى  دورها في إخفاء الهالات السوداء، تخفّف هذه الوصفة من تجاعيد العينين التي تظهر فيها قبل أيّ منطقة أخرى وذلك بسبب رقّتها وشدّة حساسيّتها.

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة