خلطات تقضي على خشونة أرجل الفراولة 

أرجل الفراولة ليست سوى مسام داكنة على الساقين تسببها الحلاقة أو أي طريقة أخرى لإزالة الشعر الجسم. المسام الداكنة أو أرجل الفراولة هي أيضًا نتيجة لنمو الشعر إلى الداخل إنها مشكلة شائعة  ولكن ليس من الصعب التعامل معها. 


فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية المجربة والمختبرة التي يمكن أن تساعدكِ في التخلص من أرجل الفراولة :

 

اقرئي أيضا : طرق طبيعية لعلاج "جلد الوزة"

 


1- مقشر القهوة

 

 

 

 

يساعد مقشر القهوة  في التخلص من الشعر النامي إلى الداخل والمسام الداكنة. كل ما عليك فعله هو الجمع بين كمية كافية من القهوة وزيت جوز الهند معًا. امزجيه جيدًا وافركي الجزء المستهدف، بعد إزالته استخدمي  غسول ثم مرطب عالي الجودة. تأكدي من تقشير الجلد الخشن كل يومين إلى ثلاثة أيام للتخلص من مظهر أرجل الفراولة.  

 

2- مقشر الشوفان

 

مقشر الشوفان رائع للبشرة الحساسة التي تسبب التهاب المسام ونمو الشعر تحت الجلد. كل ما عليك فعله هو إضافة حليب الشوفان إلى ماء الاستحمام المعتاد لمدة 20 دقيقة. يمكنك أيضًا صنع مقشر دقيق الشوفان عن طريق مزجه بكمية كافية من زيت جوز الهند.


3- مقشر السكر

 

 

لصنع مقشر السكر لجسمك ، تحتاج إلى 1/3 كوب من السكر الناعم وما يكفي من زيت الزيتون وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي. امزجيها معًا واستخدميها على بشرة رطبة قبل استخدام غسول لشد الجسم. تأكدي من تطبيق مرطب  للجسم. 

 

4- خل التفاح

 

يعمل خل التفاح كمادة قابضة طبيعية لا تساعد فقط على فتح المسام ولكنها تعمل أيضًا على شدها ويساعد على تقليل ظهور المسام الداكنة على الساقين. أضفِ بعض خل التفاح في ماء الاستحمام العادي واسترخي في حوض الاستحمام. أو يمكنك أيضًا مزج كميات متساوية من خل التفاح العضوي غير المصفى وماء الورد واستخدامه كرذاذ بعد الاستحمام. أضفِ القليل من زيت اللافندر أو النعناع إذا أردت.

 

5- زبدة الشيا

 

يساعد استخدام المرطب بعد الحلاقة أو الشمع وأيضًا بشكل يومي بعد الاستحمام على منع ظهور أرجل الفراولة. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ إلى 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا. اخفقيها حتى تصبح متجانسة وطبقي المزيج على أرجل الفراولة. 


 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة