6 فنانات قدموا شكلاً مختلفاً للأم الطيبة في السينما المصرية 

تنافسن الكثير من نجمات الفن في الزمن الجميل علي تقديم دور الأم الطيبة، وأستطاعوا أن يتركوا بصمة كبيرة ومميزة في أذهان الكثيرين، ولكن دور الأم الشريرة أقتصر علي عدد من الفنانات اللاتي كان يتم اختيارهن علي حسب ملامحهم القاسية وتعد أبرز هؤلاء الفنانات نعمية الصغير التي قدمت عدد من الأدوار للام الشريرة ونجحت بشكل كبير في تقديم هذه الادوار ويعتبر دورها في فيلم الشقة من حق الزوجة من أبرز أدوارها في السينما، كما تميزة في دور المربية الشريرة في فيلم العفاريت مع عمرو دياب. 


أيضا الفنانة زوزو ماضي التي أستطاعت ان تقدم دور الام الشرير الأرستقراطية في بعض الأعمال منها "سيدة القصر"، "قلوب حائرة" و"المجرم". 

 

 

 

 

وأنضمت للقائمة ايضا الفنانة علوية جميل والتي نجحت بشكل كبير في تقديم دور المرأة القوية وذلك في عدد من الاعمال الفنية من بينهما "قدم الخير"، "الناس مقامات"، "طريق الأمل" و"أبو أحمد" . 

 

 

 

 

كما نجحت الفنانة ميمي شكيب في تجسيد دور زوجة الأب الشريرة والحماة القاسية وقدمت مجموعة من الادوار علي هذا النهج لفترة طويلة ومن أبرز أعمالها "سي عمر"، و"الحموات الفاتنات"، و"شاطئ الغرام"، و"دعاء الكروان". 

 

 

 

 

وتعد الفنانة الكبيرة نجمة إبراهيم من أشهر الفنانات اللاتي قدمن دور الأم الشريرة وذلك بسبب ملامحها الحادة ونبرة صوتها القاسي ومن أشهر أعمالها "ريا وسكينة وجعلوني مجرما و 4 بنات وظابط". 

 

 

 

 

وأخيرا الفنانة ملك الجمل التي أتقنت ادوار الشر في عدد من الأعمال من أهمها "الطريق المسدود"، "الشموع السوداء" و"نادية". 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب