طرق لتقليص المسام الواسعة .. تأتي بنتيجة من الاستخدام الأول 

المسام الواسعة أو المفتوحة واحدة من أكثر مشاكل البشرة شيوعًا، كما أنها تجعل بشرتكِ تبدو غير متساوية وذات ملمس متعرج كما أنها تسبب انسداد المسام وظهور حب الشباب في وقت لاحق. 


هناك الكثير من الطرق أو العلاجات التي يمكن أن تساعد في تحسين مظهر  البشرة عن طريق تقليصها إلى حد ما. إذا كان لديك مسام مفتوحة أو واسعة ، فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدكِ على تقليصها بشكل طبيعي: 

 

اقرئي أيضا : أسباب المسام الواسعة و الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف

 

 

1- خل التفاح

 

 

 

 

يمكنك استخدام تونر خل التفاح  لتقليص المسام ،  كل ما عليك فعله هو خلط نصف كوب من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من خل التفاح غير المكرر وخلطه جيدًا. انقليها إلى زجاجة رذاذ واستخدميها كتونر يومي.  

 

2- بياض البيض

 

يستخدم بياض البيض بشكل شائع للبشرة المترهلة والجلد الذي يعاني من المسام الواسعة لأن له تأثير قوي في شد الجلد. كل ما عليك فعله هو كسر بيضة وفصل الصفار ، فأنت بحاجة إلى بياض البيض. أضيفي 1 إلى 2 قطرات من عصير الليمون واخفقيه جيدًا. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

 

 

 

 

3- سكر

 

يحتوي السكر على حمض ألفا هيدروكسي طبيعي ويعمل بشكل رائع على تقليل ظهور المسام الواسعة. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة كبيرة من السكر الناعم مع بضع قطرات من الماء لعمل خليط لزج. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

 

 

 

 

4- مكعبات ثلج

 

يساعد استخدام مكعبات الثلج مباشرة على الجلد على تقليص المسام إلى حد ما بسبب درجة حرارته الباردة.  استخدمي مكعبات الثلج مباشرة على بشرتك للتدليك حتى تذوب تمامًا ثم طبقي مرطب. 

 

5- ماء الورد

 

ماء الورد معروف بتقلص المسام وخصائص تنقية البشرة، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت النعناع إلى ماء الورد واستخدامه كتونر للوجه أو يمكنك تجميده إلى مكعبات ثلج. استخدمي مكعبات الثلج هذه لتدليك بشرتك كما ذكرنا في النقطة السابقة.

 

6- خيار

 

يساعد الخيار على تقليص المسام وإزالة السموم من بشرتك. كما أن له تأثير لتهدئة البشرة كما أنه رائع للبشرة الدهنية المختلطة. كل ما عليك فعله هو مزج عصير الخيار الطازج مع بعض العسل واستخدامه كماسك للوجه لمدة 15 دقيقة.

 

 


 

أضف تعليقا