ماسك حليب جوز الهند لاصلاح الشعر التالف

يعد الشعر الجاف والتالف من أكثر مشاكل الشعر شيوعًا هذه الأيام بسبب الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف الحرارية. إذا كنتِ من هؤلاء اللواتي يصففن شعرهن بالحرارة بالطبع أنتِ بحاجة لطريقة تعيد لشعركِ صحته. 


ننصحكِ بتجربة خلطة حليب جوز الهند، للاستمتاع بفوائده المرطبة للشعر بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية التي تغذي وترطب  شعرك وفروة الرأس بعمق. هذا الحليب الطبيعي يقلل التجعد ويساعد أيضًا في إصلاح أي تلف.

 

اقرئي أيضا : ماسكات حليب جوز الهند لتطويل الشعر وترطيبه 

 


المكونات:   

1/2 كوب حليب جوز الهند
1/4 كوب كريمة جوز الهند
2 ملاعق كبيرة عسل
2 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند

 

 

 

 

الطريقة:

لتحضير  ماسك حليب جوز الهند ، أضفِ حليب جوز الهند وكريمة جوز الهند، ثم يُضاف العسل والزيت واخلطب كل المكونات جيدًا،الآن بللي شعرك وضعي الماسك من الجذور إلى أطراف الشعر. قومي بارتداء قبعة الاستحمام واتركيها لمدة 2 إلى 3 ساعات قبل استخدام الشامبو. كرري هذا الماسك  مرة واحدة في الأسبوع. 

 

فوائد ماسك حليب جوز الهند:  

 

1- العسل

 

العسل مرطب طبيعي يرطب شعرك وفروة رأسك ويقلل من أي ضرر ويمنع تقصف الأطراف، مما يجعل شعركِ أكثر نعومة وسهولة في التصفيف. .

 

2- زيت جوز الهند

 

 

 

 

يشتهر زيت جوز الهند بفوائده للعناية بالشعر كما  وله خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. يساعد على محاربة قشرة الرأس ويغذي ويرطب شعرك بعمق. يساعد في إصلاح أي تلف للشعر ويمنع تقصف الأطراف.

 

3- كريمة جوز الهند

 

كريمة جوز الهند هي مصدر جيد لفيتامينات ب والكالسيوم كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تغذي وترطب شعرك وتقوي البصيلات وتقلل من تساقط الشعر. 

 

 

 


 

أضف تعليقا