ما هي درجة أحمر الشفاة النيود التي تليق ببشرتك؟

هل جربتِ أحمر الشفاة النيود أو اللحمي وبديت بمظهر المرضى فابتعدت عن تطبيقه ومازلت تلجأين إلى درجات أحمر الشفاة الأكثر حيويّة حتى مع مكياج العينين الثقيل؟ ندعوك إلى أن لا تحرمي إطلالتك هذه الدرجة الرائجة والمحبّبة بين عدد كبير من النجمات، فلماذا يليق بهنّ أحمر الشفاة النيود ولا يليق بكِ (كما تظنّنين)؟ السر في أن كلٍ منهنّ مدركة لتدرجات لون بشرتها ودرجة أحمر الشفاة النيود المناسبة لها!
لذلك حان الوقت لكِ أنت أيضاً أن تعرفي درجة أحمر الشفاة النيود التي تناسبك:

إذا كنت من صاحبات البشرة الفاتحة البيضاء الباهتة ننصحك بتطبيق أحمر الشفاة النيود بتدرجات اللون الوردي، اختاري لون مقارب للون شفتيك ولكن بتدرجات مائلة أكثر إلى الوردي، فدرجات الوردي ستضفي النضارة إلى بشرتك وتزيل عنه الشحوب.

- كذلك إذا كنتِ من ذوات البشرة البيضاء المائلة إلى الزيتوني فننصحك أيضاً بأحمر الشفاة النيود المائل إلى الوردي والابتعاد عن درجات البيج لأنّها ستبدو تماماً كلون بشرتك والمطلوب هو اللجوء لدرجات أكثر دفئاً من لون بشرتك حتى تبرزين شفتيك بشكل ناعم.

- أمّا صاحبات البشرة الحنطيّة المائلة إلى الزيتوني بتدرّجات باردة (cool undertone) فهنّ محظوظات، حيث يناسبهنّ درجتي النيود بتدرّجات البيج وكذلك الوردي، حيث تعتبر درجات النيود هي الأنسب لهنّ، بشرط أن لا يخترن درجة مماثلة للون بشرتهنّ بل عليهنّ الاختيار بين الدرجات التي تأتي أفتح من لون بشرتهنّ أو أغمق منها سواء أكانت بدرجات الوردي أو البيج.

- بينما صاحبات البشرة الحنطيّة المائلة إلى الزيتوني بتدرجات دافئة (warm undertone) فهنّ في حاجة إلى أحمر الشفاة النيود بدرجات البيج المائل إلى الكاراميل حتى ينسجم مع بشرتهنّ الدافئة وتبرز إطلالاتهنّ وتحدّد ملامحهنّ.

- فيما اذا كنتِ صاحبة بشرة حنطيّة مائلة إلى الاصفرار فننصحك باختيار درجات أحمر الشفاة النيود المائلة إلى البرتقالي حتى تحدثين توازن بين لون بشرتك وتمنحي إطلالتهك الحيويّة، وعليكِ أن تبتعدي تماماً عن درجات البيج لأنّها ستجعل وجهك يبدو رماديّاً شاحباً.

- أمّا صاحبات البشرة البرونزيّة والشعر الفاتح فهنّ يتميّزن بجاذنيّة لا مثيل لها، لذا عليهنّ إبراز جاذبيتهنّ من خلال تطبيق أحمر الشفاة اللامع بدرجات البيج فهو يمنحهن إطلالة دافئة لا مثيل لها.

- فيما على صاحبات البشرة الداكنة باللون البنّي الفاتح أو لون الموكا اللجوء إلى درجات أحمر الشفاة البرونزي اللامع أو درجات الوردي الذهبي rose gold كذلك درجات الشوكولاه والقهوة جميعها تلائمهنّ.

- كذلك صاحبات البشرة السمراء الداكنة أي (البنّي الغامق) فيليق بهنّ أحمر الشفاة اللامع فهو يضفي الحيويّة على إطلالاتهنّ ويمنحهن المظهر الطبيعي، حيث تنسجم معهنّ درجات أحمر الشفاة اللامعة “shimmer” بشرط أن تأتي مقاربة لدرجة بشرتهنّ لتضفي جاذبيّة طبيعيّة على مظهرهنّ.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج