إزالة الثالول بالخل

تُعتبر الثآليل مشكلة شائعة ومزعجة جدًا للعديد من الأشخاص وخاصة النساء منهم، وتُعد من أكثر المشكلات الجمالية التي تظهر على الجلد بشكل بارز وخشن، وهي عبارة عن تورمات صغيرة متماسكة تظهر على الجلد في أماكن متعددة من الجسم، سواء في الوجه أو في مناطق مختلفة من الجسم، وتختلف في عددها وشكلها وحجمها من إنسان إلى آخر، و تُعتبر العلاجات التقليدية كالتقشير الكيميائي والجراحة والتجميد وجراحة الليزر باهظة الثمن وتسبب تهيجًا للجلد، بينما الخيارات الآخرى الأكثر آمانًا هي االطرق الطبيعية لإزالته نهائيًا.
تُقدم لك "الجميلة"، أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية لإزالة للثآليل، في السطور الآتية:

 

تخلّصي من الثالول بهذه الطرق الطبيعية الفعّالة

 

خل التفاح

يحتوي الخل على خصائص طبيعية مضادة للميكروبات قد تساعد في مكافحة الثآليل، ولتجربتها، اخلطي جزئين من خل التفاح مع جزء من الماء، ومن ثم، انقعي كرة قطنية بهذا الخليط، وضعيه على الثآليل وقومي بتغطيته بضمادة، واتركيه لمدة ثلاث إلى أربع ساعات.

قشر الموز

يُعالج البوتاسيوم الموجود في قشر الموز الثآليل أو التهابات الجلد الفيروسية، وإذا كنت ترغبين في تجربته، فافركي الجزء الداخلي من قشر الموز على الثآليل. كرري ذلك يوميًا.

قشر البرتقال


يُعتبر قشر البرتقال خيار غير مكلف، ويتم هذا العلاج عن طريق فرك قشر البرتقال على الثآليل مرة واحدة يوميًا، ومن المفترض أنَّ الثآليل سيتغير لونها وتُصبح داكنة ثم تسقط، وقد يستغرق هذا أسبوعين أو أكثر.

الثوم

يُستخدم الثوم للعدوى البكتيرية والفطرية والفيروسية مثل الثآليل، ولعلاج الثآليل بالثوم، اهرسي فصًا واحدًا واخلطيه بالماء، ثم ضعيه على الثآليل وقومي بتغطيته بضمادة.
كرري ذلك يوميًا لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع، ويمكنك أيضًا وضع عصير الثوم أو فرك فص الثوم على الثآليل.

زيت الخروع المخلوط مع الثوم

إستخدمي ملعقة ثوم مطحونة مع ملعقة زيت خروع وطبيقها على الثآليل.

زيت شجرة الشاي


دهن الثآليل بزيت شجرة الشاي مرتين يوميًا، حتى يختفي نهائيًا، وعند حدوث تهيج جلدي قومي بتخفيف الزيت بالماء أو الزيت النباتي.

زيت القرنفل

يساعد زيت القرنفل على التخلص من الثآليل لغناه بالمعادن مثل الكالسيوم وحمض الهيدروكلوريك، ويم ذلك بدهن الثآليل بزيت القرنفل

اقرئي أيضاً:

ماسك الثوم لبشرة خالية من البثور والحبوب

كيفية علاج البثور والحبوب الناتجة عن ارتداء الكمامة؟ مع د فاتن بخاري

المناطق التي تظهر فيها البثور ودلالاتها الصحية

أضف تعليقا