خلّ التفّاح العضوي لصحّتكِ وجمالكِ

يعدّ خلّ التفّاح العضويّ من الأغذية التي يصفها الكثير من الأطبّاء حول العالم لمرضاهم كونه يتميّز بالعديد من المزايا الصحيّة التي ينافس بها مزايا زيت شجرة الشاي، فهو مستخلص من التفّاح العضويّ، ومنشّط رائع ومذهل للصحّة، البشرة والشعر، يختلف عن خلّ التفّاح العاديّ حيث أنّ لونه أغمق وأقلّ صفاءً ويحتوي على بعض الشوائب.

من فوائده للصحّة العامّة موازنة مستوى السكّر في الدم وتخفيض مستوى الكولسترول، أمّا إذا كنتِ تعانين من احتقان الأنف فننصحكِ بتناول خلّ التفّاح العضويّ المخفّف بالماء، كما أنّه يقلّل من احتمال الإصابة بأنواع من السرطان، يعالج مختلف مشاكل الهضم وتشنّجات الأقدام والسيقان التي تصيبكِ أثناء النوم.

وكما هو متعارف عليه فإنّ خلّ التفّاح العضويّ يساعد على خسارة الوزن بفضل حمض الخلّيك الذي يقمع شهيّتكِ، يزيد من عمليّة التمثيل الغذائيّ، ويقلّل من احتباس السوائل في الجسم، كما يتداخل خلّ التفّاح العضويّ مع عمليّة الهضم في الجسم ويتفاعل مع النشويّات ليقلّل من امتصاصها في الدم، ويعزّز طاقة الجسم.

  • مفيد لجمالك أيضاً

في ما يخصّ البشرة يعمل خلّ التفّاح على إزالة حبّ الشباب، والتخفيف من آثار الكدمات والبقع، وقد يشدّ الجسم ويعالج السيلوليت إلّا أنّه لا ينصح باستعماله لهذا الشأن كونّه حمضاً وقد يؤدّي إلى مضاعفات على الجلد تصل إلى حروق أو خلل في تصبّغات البشرة، لذا لا يُنْصَح سوى باستخدامه مخففاً لعلاج حبّ الشباب في الوجه وتخفيف الكدمات.

أمّا عن فوائده للشعر فهو يعالج القشرة، يطهّر فروة الرأس من الموادّ الكيميائيّة التي تتعرّض لها، حتى تلك المضافة إلى الشامبو، لذا يفضّل شطف الشعر بخلّ التفّاح العضويّ المخفّف بالماء بعد كلّ استحمام، هذا بالإضافة إلى اللّمعان الذي يضفيه على مظهر الشعر.

كما لخلّ التفّاح فوائد عديدة لصحّة الفم وجمال الأسنان، فهو مكافح قويّ لرائحة الفم الكريهة، يقتل البكتيريا في اللثّة والأسنان، يمكنكِ الغرغرة باستخدام خلّ التفّاح العضويّ المخفّف بالماء، أمّا من الناحية الجماليّة فهو يعمل على تبييض الأسنان وإزالة التصبّغات منها.
 

أضف تعليقا