علاج الحكة النسائية بالأعشاب

عشبة رجل الأسد، نبات معمّر من فصيلة الورديات، ينبت في المروج والأحراج الرطبة وأطراف الأقنية خصوصاً في الجبال. تستعملها النساء في معالجة التهابات المهبل. ويحدث التهاب المهبل في أغلب الأحيان خلال فترة الحمل بسبب التلوث الناتج عن البكتيريا والفطريات التي تسبب بدورها تهيّج المنطقة الحساسة، وانتفاخها والرغبة في الحكاك الدائم . وتعدُّ «المستديمة المهبليَّة» من أكثر أنواع البكتريا التي تسبب التهاب المهبل، وتجعل السائل الأبيض الرقيق الموجود في المنطقة الحميمة سائلاً غليظاً مائلاً إلى اللون الرمادي أو الأصفر.

 

فوائد عشبة رجل الأسد

رجل الأسد نبات عشبي معمر يستعمل لعلاج التهابات المبيض عند النساء وكذلك لعلاج الإسهال والنزيف الداخلي ولعلاج الأمراض المهبليَّة والحكة، وارتخاء الرحم والبطن، بعد الولادة والإجهاض المتكرِّر، أي أنَّ رجل الأسد خاصة بالأمراض النسائيَّة، وتوصف أيضاً لمعالجة السمنة والبول والسكري بمقادير مدروسة علمياً.

 

إقرئي أيضاً: علاج التهاب المهبل أو تجنّبه: هل هذا ممكن؟

 

طريقة الاستخدام:

  • الطريقة الأولى: ضعي ملعقة من عشبة رجل الأسد في كوب من الماء المغلي واتركيه لمدَّة عشر دقائق ثم صفّيه واشربيه. المدة العلاجيَّة أربعة أسابيع فقط، وليس هناك أضراراً إذا اتبعت التعليمات وعدم تعدي الجرعة المحددة مرَّة واحدة في اليوم.

 

  • الطريقة الثانية: يمكن تحضير تحاميل، عن طريق مزج 15ملليغراماً من منقوع عشبة رجل الأسد مع 20 غراماً من زبدة الكاكاو ويعمل منها تحاميل تستعمل ضد حكة المنطقة الحساسة.

 

  • الطريقة الثالثة: أخذ مقادير متساوية من نبات رجل الأسد، وذنب الخيل، وتبن الشوفان، وقشور نبات البلوط، وتضاف إلى الخليط المتجانس كميَّة من الماء المغلي ثم يترك حتى يبرد وتجلس فيه المرأة التي تعاني من التهابات المبيض.

 

ملاحظة: يجب عدم استخدام هذا النبات من قبل المرأة الحامل، لأنَّه منشط ومنبه للرحم.

 

إقرئي أيضاً: علاج التهاب المهبل بالوقاية

إقرئي أيضاً: علاجات طبيعية للجفاف المهبلي

إقرئي أيضاً: الالتهاب المهبلي : أعراضه وعلاجه

أضف تعليقا