أقوى خلطة لتكثيف الشعر الخفيف

شعركِ مثل النباتات تمامًاـ تحتاج لأسمدة حتى تتغذى ما يعزز نمو الشعر وتكثيفه.  لذا إذا كنتِ تعاني من الشعر الخفيف، أو أن شعركِ نموه بطيء فأنتِ بحاجة إلى وصفة تساعد على  تغذية بصيلات الشعر، كذلك، علاج مشكلة القشرة و حب الشباب الذي يظهر في فروة الرأس، يساعد لاحقًا على نمو الشعر على نحو أفضل. 


فيما يلي نستعرض واحدة من أروع وصفات تكثيف الشعر  والتي تعتمد على الحلبة المعروف تأثيرها على صحة البصيلات. 

 

اقرئي أيضا : الحلبة علاج طبيعي لمشاكل الشعر

 


المكونات: 

 

 

 

 

نصف كوب بذور الحلبة
نصف كوب بذور حبة البركة
1/3 كوب من جل الصبار الطازج
1/3 كوب ماء أرز

الطريقة:

عليك أولاً طحن بذور الحلبة وحبة البركة حتى تحصلي على مسحوق ناعم. الآن ، انقلي المسحوق إلى وعاء عريض سهل الخلط، وأضفِ ماء الأرز وجل الصبار الطازج.
الآن ، قومي بخلطها جيدًا حتى تصبح خالية من الكتل، ضعيه على فروة رأسكِ وشعركِ واتركيه به لمدة ساعتين قبل غسله بالشامبو. استخدمي هذا المزيج لنمو الشعر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. إذا شعرتي أن المزيج سميك ، أضف المزيد من ماء الأرز لتخفيفه.


فوائد خلطة نمو الشعر

 

 

 

١-بذور الحلبة

 

تتمتع بذور الحلبة بخصائص مذهلة تعزز نمو الشعر، تغذي فروة الرأس ويقوي  بصيلات الشعر من ثم تساعد أيضًا على تعزيز نمو الشعر. تساعد الحلبة في محاربة قشرة الرأس وتحافظ على فروة رأسك نظيفة وصحية للغاية. 
 

٢- بذور حبة البركة

 

تعتبر بذور حبة البركة ، والتي تسمى أيضًا البذور السوداء ، واحدة من مكونات تعزيز نمو الشعر. فهي غنية بالمركبات المضادة للالتهابات والمواد المغذية الضرورية لنمو الشعر. تحتوي بذور حبة البركة أو البذور السوداء أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات وتغذي فروة الرأس مما يساعد على محاربة قشرة الرأس وتعزيز النمو. 

 

 

 

٣- ماء أرز

 

تشتهر مياه الأرز المخمرة بخصائصها العالية في تعزيز نمو الشعر لما له من خصائص مغذية ومرطبة تقوي بصيلات الشعر وتعزز نموه.  يحسن ماء الأرز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يزيد من تحفيز نمو الشعر. يضيف أيضا لمعانًا رائعًا للشعر ويساعد على منع تقصف الأطراف والكثير من مشاكل الشعر الأخرى. يساعد أيضًا في محاربة قشرة الرأس وحب الشباب في فروة الرأس.

 

 


 

أضف تعليقا