تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقة الحساسة 

بدأت تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقة الحساسة عندما عرفت انه من الطرق الفعالة التي تساعد على ازالة البقع وخلايا الجلد الميتة. وعرفت ايضاً انه يقوم على استخدام بعض انواع الكريمات والمقشرات ذات التركيبة الكيميائية. والامر الاكثر اهمية والذي شجعني على خوض هذه التجربة هو انها لا تستغرق الكثير من الوقت. اذاً اليك تفاصيل واسرار تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقة الحساسة وابرز النتائج التي حصلت عليها. 

فوائد التقشير الكيميائي 


قبل ان ابدأ تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقة الحساسة اطلعت على بعض المعلومات المفيدة وعلمت انه لا بد لي من القيام بعملية التقشير هذه تحت اشراف الاختصاصية كي لا تحدث اي اخطاء وكي اتمكن من الحصول على النتيجة التي اريد. وعلمت ان هذه العملية تساعد على تفتيح لون هذه المنطقة وعلى تخليصها من الجلد الميت وعلى اعادة النعومة اليها. 

طرق التقشير

عرفت ايضاً انه يمكن القيام بتقشير بشرة المنطقة الحميمة من خلال استخدام بعض المنتجات والكريمات الصيدلانية. كما تأكدت من انه يمكنني اللجوء الى بعض الوصفات الطبيعية المفيدة. 


 مقشر احماض الفواكه 

هذا يعني انه يحتوي في تركيبته على احماض الفواكه وقد اشتريته من احدى الصيدليات. وأعلمتني الاختصاصية قبل ان استخدمه انه يمكنني الحصول من خلاله على العديد من الفوائد. 
-    التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على بشرة المنطقة الحميمة. 
-    اعادة الرطوبة والنعومة الى هذه البشرة. 
-    ازالة البثور والندوب التي يمكن ان تظهر عليها ايضاً. 
-    تفتيح لون البشرة.  

الطريقة 


تعلمت إذاً طريقة تقشير بشرة المنطقة الحميمة بالمقشر الكيميائي. واجريت في البدء عملية تقشير متوسط باستخدام احماض الفواكه، علماً انه كان بإمكاني ان اختار منتجاً يحتوي على حمض الغلايكوليك أسيد او على مشتقات الفيتامين A.
وبعد هذا لجأت إلى تقشير عميق باستخدام مواد كيميائية منها الترايكلور أسيتيك أسيد. وعلمت انه يمكنني للغاية نفسها ان استخدم مادة الفينول. لكنني عزفت عن هذا لأنني عرفت انها مادة خطرة ولا تناسب البشرة الحساسة. ومن اجل ذلك قمت بهذه الخطوات تحت اشراف الاختصاصية. 
1 تطبيق الكريم على بشرة المنطقة الحساسة مع تحديد نسبة التركيز بحسب طبيعة البشرة. 
2 الانتظار لمدة لا تزيد على دقيقة او دقيقتين قبل البدء بالفرك اللطيف. فزيادة المدة يمكن ان تؤدي الى حدوث الحروق وظهور آثارها على البشرة.   


 
 طرق اخرى 


كان بإمكاني، قبل بدء تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقة الحساسة ان ألجأ الى طرق الخرى. 
1    التقشير بالليزر وهو يؤدي الى نتائج ممتازة حيث يمكن التخلص نهائياً من الندوب وآثار الجروح والبقع الداكنة. لكن الافضل عدم المبالغة في هذا وان تفصل بين الجلسة والاخرى مدة لا تقل عن 6 اشهر. 


2    المقشر الطبيعي 


المقادير 
كمية من السكر 
كمية مناسبة من عصير الليمون 


الطريقة 

 

اقرئي أيضاً:تبييض المنطقة الحساسة بوصفات طبيعية مذهلة


1    يخلط المكونان جيداً. 
2    يتم فرك بشرة المنطقة المستهدفة بالمزيج عن طريق القيام بحركات دائرية. 
3    تغسل البشرة بعد هذا جيداً بالماء الفاتر. 
4    اخيراً من المهم تطبيق كريم مرطب. 
5    وللاستفادة من هذه العملية من الافضل تطبيقها مرتين اسبوعياً. 
 وفي كل مرة وقبل ان ابدأ تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقة الحساسة حرصت على ان تكون بشرتها نظيفة وخالية تماماً من الاوساخ والبقايا. كما كنت اتوقف عن التقشير في حال حدوث الاحمرار او ظهور اعراض الحساسية.  
  

أضف تعليقا