زهور الزفاف... وطريقة اختيارها

ورد، زنبق، بنفسج، أوركيدي... زهور تعزف نوطات رومانسية حالمة خصّتك بها الطبيعة ليبقى شذاها عالقاً في مخيّلتك وشاهداً على ارتباطك وكلّما فاح عطرها تتذّكرين أجمل لحظات حياتك.

في ما يلي نقدم لك مجموعة قيّمة من النصائح من الخبيرتين أثينا دانكان Athena Duncan وميريد كورتن Mairead Curtain، حول كيفية الحصول على زهور رائعة في يوم زفافك.

 

تمتّعي بالبحث والتسوّق

إذا كنت لا تعرفين منسّق زهور جيّد، ابحثي على الإنترنت وفي المجلات. وحين تجدين منسق الزهور الذي يعجبك أسلوبه، قومي بزيارة المحل للتحدث اليه والتعرّف أكثر على مختلف التفاصيل والخدمات التي يقدّمها. وإذا أعجبتك الفكرة وانسجمت أفكارك معه، فمن المرجح أنه سيفهم جيداً ما تريدينه من زهور في يوم زفافك من حيث نوعها وألوانها.

 

كللي زفافك برؤية شاملة

لا تسمحي لأي أحد بأن يقنعك باتخاذ قرارات سريعة بشأن الزهور. فهناك العديد من العناصر في حفل الزفاف وقد يصبح الموضوع واضحاً مع التخطيط للحفل. ويمكن لمكان إقامة الحفل وفستانك وموسم الحفل التأثير على أسلوب حفل الزفاف والزهور التي يجب اختيارها.

 

لكل فصل وروده

عادة ما تكون الزهور الحمراء غير متوفرة خلال الصيف، ولكن في الشتاء تبدو الزهور الحمراء بلون البرقوق أو الأرجوان مذهلة. ومن الأسهل الحصول على زهور بألوان الباستيل خلال الصيف، في حين تبدو الزهور البرتقالية جميلة في الخريف.

 

اقرئي أيضاً 9 نصائح لزهور زفاف رائعة

 

تحفة من الورد لمائدة العمر

من المهم أن تتذكري أنه مهما بدت الزينة في منتصف المائدة جميلة، فلن تكون هي الخيار الصحيح إذا كان ضيوفك لا يستطيعون رؤية بعضهم البعض لأن الزينة كبيرة جدا. وتبدو المزهريات الطويلة الضيقة رائعة إذا كنت تريدين إضافة الارتفاع لأن هيكل المزهرية مرتفع بحيث يتمكن الضيوف من رؤية بعضهم البعض.

 

 

باقة تعكس أهواءك

1- الزهور الموسميّة أكثر سحراً

إذا كان اختيار نوع معين من الزهور مهم بالنسبة لك، حدّدي موعد زفافك بحذر. فالزهور في موسمها تكون أجمل وأقوى رائحة وأقل تكلفة من الزهور المستوردة.

 

2- باقة تدغدغ الذكريات الطيّبة

أحياناً يكون لرائحة اللافندر أو الزنبق ذكرى مرتبطة بالطفولة، أو بجدتك الحبيبة، أو منزلك السعيد. ومن الرائع أن تكون باقة الزهور التي تحملينها في يديك تحتوي على زهور تثير رائحتها ذكرى محبّبة في نفسك.

 

3- ابتكري باقة غير مألوفة

باقات الزهور التي تحتوي على مجموعة متنوّعة من الأزهار، أكثر أناقة من التصاميم التقليدية المرتبة جداً.

 

اقرئي أيضاً باقات زهور الأعراس للعام 2014

أضف تعليقا