كيفية تحفيز البصيلات لتكثيف الشعر الخفيف 

نرغب جميعًا في الحصول على شعر أكثر كثافة وأطول، فيما تتمتع بعض النساء بهذه الميزة، تعاني أخريات من الشعر الخفيف الذي ينمو ببطء. إذا كنت تعانين من توقف نمو الشعر أو من كثافته المحدودة، فأنت بحاجة إلى تحفيز بصيلات الشعر لتعزيز نموها. 

 

فيما يلي وصفات فعالة لتحفيز بصيلات الشعر: 

1-سيروم القرفة

 

 

القرفة لها خصائص تحفيزية  تسبب بعض الإحساس بالوخز في فروة الرأس كما أنها تعزز الدورة الدموية. هذا من شأنه يحفز البصيلات على نمو الشعر بشكل أسرع. يمكنكِ تحضير  سيروم القرفة، واستخدامه كعلاج لفروة الرأس خلال الليل ثم استخدام الشامبو في صباح اليوم التالي.


 لتحضير السيروم ، أضيفي ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى ربع كوب من جل الصبار. امزجه جيدًا ثم ضعه على فروة رأسك ِوقومي بالتدليك لبضع دقائق. اربطي كعكة الشعر واتركيها طوال الليل.

 

2- مقشر السكر

 

اقرئي أيضا : وصفة زيوت لتكثيف الشعر الخفيف

 

استخدام مقشر لفروة الرأس يساعد على إزالة تراكم بقايا المنتجات وطبقة الجلد الميتة. يحفز هذا أيضًا البصيلات على نمو الشعر بشكل أسرع ويساعد أيضًا على إزالة السموم من فروة الرأس.


 لعمل مقشر لفروة الرأس بالسكر ، اخلطي السكر الناعم مع كمية كافية من زيت جوز الهند لعمل عجينة حبيبات قابلة للفرد. أضفِ بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك. امزجيها جيدًا واستخدميها كمقشر لفروة الرأس على الشعر الرطب قبل استخدام الشامبو.

 

3- مساج الزيوت الساخنة

 

تدليك فروة الرأس بمزيج من الزيوت الساخنة طريقة رائعة لتحفيز بصيلات الشعر وتعزيز نموه . لعمل مزيج الزيت الساخن هذا ، تحتاج ببساطة إلى مزج كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت الخروع وإضافة ملاعق صغيرة من زيت اللوز الحلو. دلكي هذا الزيت الدافئ على فروة رأسكِ وشعركِ بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 إلى 10 دقائق. اتركي شعركِ في مزيج الزيت هذا لمدة ساعة على الأقل ثم يمكنك استخدام الشامبو لغسله.

 


.
 

أضف تعليقا