أهم الطرق الطبيعية لتعطير الشعر

رائحة الشعر المدهشة تشعر المرأة بالانتعاش و الرضا ومع اقتراب فصل الصيف تعمل فروة الرأس علي إفراز كمية كبيرة من العرق الذي يختلط مع الزيوت والأتربة ليصدر الشعر رائحة كريهة ولهذا سوف نقدم لكِ مقالاً عن بعض الطرق الطبيعية لتعطير الشعر طوال الوقت.

 

 

زيت الكركديه


يحتوي زيت الكركديه على رائحة الأزهار الطبيعية التي تجعل رائحة شعرك جيدة طوال اليوم و يمنع زيت الكركديه أيضًا الشيب المبكر للشعر ويعالج مشاكل العناية بالشعر مثل تساقط الشعر والأطراف المتقصفة 
 
الطريقة :

قومي بأخد كمية وفيرة من زيت الكركديه علي حسب طول الشعر وقومي بتدليك فروة رأسك بها ثم ضعي الزيت على شعرك أيضًا و اتركيه طوال الليل واغسليه في الصباح باستخدام الشامبو يكرر مرتين أسبوعياً. 

 


مسحوق القرفة


 القرفة تعمل علي تعزز نمو الشعر وتعالج قشرة الرأس وتساقط الشعر ورائحة الشعر الكريهة

 المكونات:

3-4 أعواد قرفة+ 2 ملعقة كبيرة عسل+ 1 كوب ماء مغلي 

 الطريقة:
 

قومي بنقع القرفة في الماء المغلي لمدة نصف ساعة ثم أضيفي العسل إليها وضعي المزيج على فروة الرأس لمدة 45 دقيقة ثم قومي بغسل الشعر ثم ضعي الشامبو واغسليه مرة أخرى يكرر مره واحده أسبوعياً.

 

 

 خل التفاح


 يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس كما أنه يمنع فقدان الرطوبة ويعزز صحة الشعر و التخلص من الرائحة الكريهة. 
  
المكونات:

2 ملعقة كبيرة خل تفاح+ 1 ملعقة كبيرة زيت شجرة الشاي +2ملعقة كبيرة ماء.

الطريقة:

قومي بمزج خل التفاح والماء بكميات متساوية في وعاء ثم أضيفي إليها بعض زيت شجرة الشاي وأمزحيها جيدًا ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالشامبو يكرر مرة مرتين شهرياً.

إقرئي أيضاً :

تنعيم الشعر في اسبوع بمكون طبيعي واحد

الماسك السحري لتنعيم وتكثيف الشعر

حماية الشعر من الاستشوار بهذه الوصفة

أضف تعليقا